Site icon IMLebanon

الصحة تصدر تقريرا جديدا لحملة سلامة الغذاء

ministere-de-la-sante

 

أصدرت وزارة الصحة، وفي إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، تقريرا أسبوعيا، حول خطوات الحملة من 11/6/2015 الى 18/6/2015 واهمها:

اقفالات وتلف

1 – بعد الكشف على مخلالات وكبيس حسن جانبين في تمنين التحتا – بعلبك، تبين ان الرخصة قيد الانجاز ولا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية وسط لان المؤسسة قيد الانشاء. تم تلف البراميل القديمة لتأمين براميل جديدة مطابقة للمواصفات.

2 – بعد الكشف على فروج خلدة في خلدة – عاليه، تبين انه لا يوجد ترخيص والنظافة العامة والشخصية سيئة والمحل لا يستوفي ادنى الشروط الصحية فهو يقوم بذبح الفروج ونتفه داخل المحل مما يسبب روائح كريهة، بناء على ذلك تم اقفال المحل بالشمع الاحمر لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة وعدم الذبح داخل المحل.

3 – بعد الكشف على سناك كناريس (موجود على المسبح) للسيد ايلي في جونيه – كسروان، تبين انه لا يوجد شهادات صحية ووضع العمال وسط ولديه اذن من صاحب المسبح لكن لم يبرز، ووجد مواد غذائية منتهية الصلاحية (4 كلغ شيش طاووق ومجمع مايونيز مقداره 4 كلغ) تم تلفهم على الفور وتوجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة والتقيد بالنظافة العامة.

4 – بعد الكشف على ملحمة جرجس ديب عفيش في قب الياس – زحلة، تبين انه يملك ترخيصا والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد ويوجد لباس موحد، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو لتبديل اللوح الخشبي واطفائية كبيرة ومرايا فوق ماكينات اللحمة وتنظيف البراد، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة وتم تلف حوالي 2 كلغ بهارات مشكلة.

5 – بعد الكشف على ملحمة الضحى في قب الياس – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد ويوجد لباس موحد، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج لحماية الانارة وتبديل اللوح الخشبي واطفائية كبيرة ومرايا فوق ماكينات اللحمة وتنظيف البراد وميزان حرارة. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة والتقيد بالنظافة العامة وتم تلف 2.5 كلغ بهارات مشكلة.

6 – بعد الكشف على ملحمة الثقة في قب الياس – زحلة، تبين انه يملك ترخيصا وشهادات صحية، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فعليه تركيب باب واجهة ومنخل ومرايا فوق ماكينات اللحمة ووضع تواريخ على البهارات. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة وتم تلف 3.5 كلغ بهارات مشكلة.

7 – بعد الكشف على مطعم وملحمة السلام في المرج آخر شارع المقاصد – البقاع الغربي، تبين انه لا يملك ترخيصا ولا شهادات صحية ولا تتوفر فيه الشروط الصحية المطلوبة. وبعد انذاره سابقا اقفل المطعم طوعا وبعد اعادة الكشف تبين انه عاود الفتح من جديد بناء على ذلك تم اقفاله بشكل نهائي.

8 – بعد الكشف على فرن ومقهى حسن قاسم في الغازية المدينة الصناعية – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية غير متوفرة. فتم اقفال الفرن لاعادة التأهيل واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

9 – بعد الكشف على فرن معجنات في الغازية المدينة الصناعية – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية غير متوفرة فتم اقفال الفرن لاعادة التأهيل واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

10 – بعد الكشف على فرن موفق في طليا – بعلبك، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية غير متوفرة. فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة او اقفال المؤسسة. فقام صاحب المحل السوري الجنسية بإقفال الفرن طوعا.

11 – بعد الكشف على فروج احمد المحمود علي في سعدنايل – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال سيء، ولا يستوفي الشروط الصحية المطلوبة فتم اقفال الفرن فورا وتحرير محضر ضبط بحقه.

12 – بعد الكشف على مطعم السهول للسيد سامي خالد المحمود في العمرية في سعدنايل – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا يستوفي الشروط الصحية المطلوبة. فتم اقفال المطعم بالشمع الاحمر وتلف المواد الغذائية الاتية: 3 كلغ بهارات مشكلة، 2.5 كلغ كربونات، 600 غ سماق، 1 كلغ ملح، 200 غ تمر، 2 كلغ حمص بطحينة، 0.5 كلغ طراطور، 300 غ ثوم مصنع، 5 كلغ فول مصنع، 5 دزينات فلافل، 21 كلغ كبيس، 0.5 كلغ طحينة، 2 كلغ طحينة مصنعة.

13 – بعد الكشف على مطعم بينوكيوس في حوش الامراء – زحلة، تبين انه يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد ولا يوجد لباس موحدا، والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج لفصل اللحوم عن الخضار ووضع تواريخ صلاحية وبراميل نفايات مناسبة. فتم توجيه انذار خطي له وتحرير محضر ضبط بحقه وتلف المواد الغذائية التالية المنتهية الصلاحية وبدون تواريخ: 1 كلغ معكرونة، 200 غ خردل، 4 ليتر سوس، علبة سردين وعلبة طون، 0.5 كلغ بهارات، 700غ لحمة همبرغر، 2.5 كلغ شيش طاووق، عجينة فطاير (عفنة).

14 – بعد الكشف على مطعم Le Poulet في المعلقة – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال جيد، والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج لفصل اللحوم عن الخضار ووضع تواريخ صلاحية على المنتجات والبهارات وبراميل نفايات مناسبة واستخدام ادوات من الستانلس ستيل. فتم توجيه انذار خطي له وتحرير محضر ضبط بحقه وتلف المواد الغذائية التالية المنتهية الصلاحية وبدون تواريخ: 20 كلغ بهارات مشكلة، 7 كلغ كربونات، 20 كلغ طحين، 12 كلغ فروج، 2 كلغ فاصولياء، 5 كلغ جوانح، 12 كلغ لحوم (بدون تاريخ صلاحية).

15 – بعد الكشف على ملحمة البعيني في المعلقة – زحلة، تبين انه يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج لحماية الانارة ووضع مرايا فوق ماكينات اللحمة وتغيير لوح الخشب ودهن السقف والجدران ووضع ميازين حرارة للبرادات ووضع براميل نفايات مناسبة وشبك منخلي على النوافذ ووضع تواريخ صلاحية على المنتجات والبيض. فتم توجيه انذار خطي له وتحرير محضر ضبط بحقه وتلف المواد الغذائية التالية المنتهية الصلاحية وبدون تواريخ: 65 كلغ لحوم (لحم مبرد، سجق ومقانق، شقف لحمة وقوانص) و3.5 كلغ بهارات مشكلة.

16 – بعد الكشف على زريبة ماعز ودجاج تخص السيد سمير قصير في بيت شباب – المتن، تبين انها هي غير مستوفية الشروط الصحية المطلوبة. فتم اقفال الزريبة بالشمع الاحمر.

17 -0 قام مراقبو وزارة الصحة العامة بتلف حوالي 25 طنا من الالبان والاجبان والمواد الأولية الفاسدة المضبوطة في وقت سابق في معمل المراعي الذهبية في زحلة الذي تم اقفاله بالشمع الاحمر.

انذارات خطية

1 – بعد الكشف على فرن منصور لصاحبه موسى علي منصور في البوابة الفوقا – صيدا، تبين ان الرخصة والشهادات الصحية قيد الانجاز ولا يوجد لباس موحد، الارض مبلطة والجدران مطلية والمياه صالحة. فتم توجيه انذار خطي له لتنظيم المستودع ووضع شفاط وبراميل نفايات وعزل الرطوبة.

2 – بعد الكشف على حلويات البابا الشهيرة للسيد محمد محمود البابا في البوابة الفوقا – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية، الارض والجدران مبلطة والحمام مجهز. فتم توجيه انذار خطي له لتنظيم المستودع وعزل الكهرباء والحفاظ على النظافة.

3 – بعد الكشف على حلويات الدرزي للسيد ابراهيم وفيق الدرزي في شارع غسان حمود – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية قيد الانجاز ولا يوجد لباس موحد، الصالة جيدة. فتم توجيه انذار خطي له لتبليط الحمام مع شفاط وتبليط المعمل مع شفاط، وتبديل الاواني بستانلس ستيل والحفاظ على النظافة العامة.

4 – بعد الكشف على سناك الامير احمد في زاروبة النجاصة – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ويوجد شهادات صحية ووضع العمال جيد ويوجد لباس موحد، الشروط الصحية جيدة. فتم توجيه انذار خطي له لتنظيف البراد من الداخل ووضع المواد الكيمائية في خزانة وتأهيل الحمام.

5 – بعد الكشف على فرن الجميل للسيد مصطفى حسن حليمة في زاروبة النجاصة – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية غير متوفرة. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

 

6 – بعد الكشف على فلافل خليفة في خلدة الطريق العام – عاليه، تبين انه لا يوجد ترخيص ويوجد شهادات صحية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية جيدة. فتم توجيه انذار خطي له لتنظيف البرادات في المطبخ والاهتمام بالملابس الخاصة بالعمل.

7 – بعد الكشف على بهارات اديدا في دوحة عرمون – عاليه، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

8 – بعد الكشف على فرن العائلات لصاحبه خالد عوض في دوحة عرمون – عاليه، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها. فتم توجيه انذار خطي له لتأهيل قسطل للشفاط الى اعلى البناء وتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

9 – بعد الكشف على فرن ابو علي في الشويفات – عاليه، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق بعض الشروط الصحية المفروضة.

10 – بعد الكشف على محلات الفاكهاني في الشويفات – عاليه، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية والنظافة العامة والشخصية جيدة ولكن يوجد حوالي 6 قوالب من القشقوان موضبة بطريقة غير مطابقة للشروط الصحية وشروط التخزين الصحي وطريقة عرض الكيك والكاتو غير كافية لتتناسب مع الشروط المطلوبة. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

11 – بعد الكشف على ملحمة ياسين للسيد علي نجيب ياسين في كفرتبنيت طريق المعبر – النبطية، تبين انه لا يوجد ترخيص ويوجد شهادات صحية ولباس موحد، الجدران مبلطة ونظيفة، معلقات اللحوم من الحديد ويتم الذبح امام الملحمة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

12 – بعد الكشف على ملحمة الساحة في بشامون – عاليه، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية والنظافة العامة غير متوفرة واللحوم خارج البراد. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

13 – بعد الكشف على ملحمة ابو هادي في دوحة عرمون – عاليه، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد ووضع العمال جيد، والشروط الصحية والنظافة العامة جيدة فالملحمة جديدة وتعمل منذ شهر ونصف. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة ومنها تأمين حاوية نفايات مناسبة وساعة للبرادات.

14 – بعد الكشف على بسطة سندويش فلافل في سوق ضهر الاحمر – راشيا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس خاصا بالعمل، وهي مطابقة للمواصفات. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة والتقيد بالنظافة العامة.

15 – بعد الكشف على ملحمة حسين حسن رحال في مشاريع القاع – بعلبك، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال سيء والمحل لا يستوفي الشروط الصحية ويوجد الكثير من الذباب والحشرات، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة والتقيد بالنظافة العامة واعمال الصيانة تحت طائلة الاقفال بعد اسبوع في حال لم ينفذ الانذار.

16 – بعد الكشف على مسبح وسناك Amwaj للسيد جو جبيلي في الكسليك – كسروان، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ووضع العمال وسط، المعدات قديمة وغير نظيفة، حرارة البراد مرتفعة ولوح تقطيع واحد للحمة والخضار ولا يوجد شبكة لتغطية الرأس وخبز الBurger منتهي الصلاحية منذ 5 ايام. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة والتقيد بالنظافة العامة.

17 – بعد الكشف على ملحمة القناعة في قب الياس – زحلة، تبين انه يملك ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ويوجد لباس موحد، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج لحماية الانارة واستكمال تصليح باب البراد ومرايا فوق ماكينات اللحمة وتغيير اواني البهارات، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة والتقيد بالنظافة العامة.

18 – بعد الكشف على ملحمة الاصيل في قب الياس – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد ويوجد لباس موحد، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج لتبديل اللوح الخشبي واطفائية كبيرة، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة والتقيد بالنظافة العامة.

19 – بعد الكشف على ملحمة حداد في قب الياس – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد ويوجد لباس موحد، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو لتبديل اللوح الخشبي واطفائية كبيرة ومرايا فوق ماكينات اللحمة، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة والتقيد بالنظافة العامة.

20 – بعد الكشف على ملحمة ابو زياد في قب الياس – زحلة، تبين انه يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد ويوجد لباس موحد، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج لمرايا فوق ماكينات اللحمة وفصل اللحوم عن بعضها البعض. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة.

21 – بعد الكشف على ملحمة زياد في قب الياس – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد ويوجد لباس موحد، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج لحماية الانارة وشبك منخلي على النوافذ وميزان حرارة وتصليح باب البراد. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة والتقيد بالنظافة العامة.

22 – بعد الكشف على ملحمة العز في قب الياس – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد واللباس الموحد غير مكتمل، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج لحماية الانارة وعزل الاسلاك الكهربائية ومرايا فوق ماكينات اللحمة. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة والتقيد بالنظافة العامة.

23 – بعد الكشف على ملحمة الياس الشنتيري في قب الياس – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد واللباس الموحد غير مكتمل، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فهو يحتاج مرايا فوق ماكينات اللحمة وميزان حرارة للبرادات وقاطع هواء ووضع اللحوم المتبلة في اواني ستانلس ستيل. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المفروضة والتقيد بالنظافة العامة.

24 – بعد الكشف على ملحمة التموين العائلي في قب الياس – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة الى تجديد واللباس الموحد غير مكتمل، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فلا يوجد تواريخ صلاحية على بعض الاكياس ودخول بعض العمال الخارجيين الى مكان تحضير الطعام ورمي السجائر على مدخل استقبال المواد الغذائية. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

25 – بعد الكشف على نادي ومسبح ATCL في الكسليك – كسروان، تبين انه يملك رخصة استثنائية ويوجد شهادات صحية ولباس موحد، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فعليه وضع مرايا فوق ماكينات اللحمة وتبديل الالواح الخشبية. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

26 – بعد الكشف على سناك السيد شريف صابر السيد منصور في عمشيت حي كفركخلي – جبيل، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، الشروط الصحية غير متوفرة والبراد غير منظم. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة والتقيد بالنظافة العامة.

27 – بعد الكشف على فرن الحسام للمناقيش في المرج الطريق العام – البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة والتقيد بالنظافة العامة.

28 – بعد الكشف على مطعم فول عماد محمود فرهود في الغازية المدينة الصناعية – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، والمحل قيد التأهيل. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

 

29 – بعد الكشف على فرن الجميل في الغازية المدينة الصناعية – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية جزئية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية غير متوفرة. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

30 – بعد الكشف على مسلخ فروج لصاحبه كرم عيد في العبدة – عكار، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية غير متوفرة فعليه تبليط الجدران علو مترين وتأمين واجهة الومينيوم ووضع مناخل على النوافذ وفصل الدجاج الحي عن المذبوح ووضع شناكل من الستانلس ستيل. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

31 – بعد الكشف على ملحمة مارون عداد في شارع الغزال في سن الفيل – المتن، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

32 – بعد الكشف على زريبة مواشي للسيدين طانيوس وحيران حدشيتي في المدينة الصناعية – المتن، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا وتقع الزريبة في املاك الغير. فتم توجيه انذار خطي لهما لازالة الزريبة من مكانها ونقل المواشي الى مكان آخر تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

33 – بعد الكشف على مدرسة كفرحزير الرسمية المختلطة للسيدة فاطمة الحسيني في كفرحزير – الكورة، تبين انه يوجد حانوت ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحدا، ويلزمه دهان وتنظيفات شاملة. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

34 – بعد الكشف على ملحمة تولاي في المرج قرب السوق – البقاع الغربي، تبين انه لا يوجد ترخيص ويوجد شهادات صحية ولباس موحد، الشروط الصحية متوفرة بغالبيتها. وتم أخذ عينات في وقت سابق وكانت النتيجة مطابقة للمواصفات. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

35 – بعد الكشف على مطعم فول محمد ابراهيم حسنية في ساحة الشهداء – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية قيد الانجاز ولا لباس موحدا، والشروط الصحية غير متوفرة. فتم توجيه انذار خطي له لاعادة التأهيل واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

36 – بعد الكشف على سوبرماكت سعود ماهر فايز سعود – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، الارض مبلطة. فتم توجيه انذار خطي لرفع الاصناف عن الارض ووضع برميل نفايات واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

37 – بعد الكشف على ملحمة قاسم خليل طه في حارة صيدا – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، الارض والجدران مبلطة. فتم توجيه انذار خطي له لدهان السقف وفصل اللحمة في براد واجهة ووضع برميل نفايات واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

38 – بعد الكشف على محل الغدير (فروج ني) في حارة صيدا – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، الارض والجدران مبلطة والنظافة مقبولة. فتم توجيه انذار خطي له لوضع واجهة وبرميل نفايات وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

39 – بعد الكشف على مؤسسة احمد كميل (مستودع + برادين) في الكفاءات خلف بنك عودة (بناية حمزة) – بعبدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، يوجد جورة صحية مكشوفة ضمن المستودع وطبالي خشب ولا يوجد بيانات على البعض المواد الغذائية. فتم توجيه انذار خطي له وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة واخذ عينات لفحصها في المختبر.

40 – بعد الكشف على فروج الساحة في سعدنايل – زحلة، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحدا، وعليه وضع قاطع هواء وحماية للانارة وبراميل نفايات مناسبة وشبك منخلي على النوافذ ووضع تواريخ صلاحية على البضاعة وتبديل الاقفاص. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

41 – بعد الكشف على مقهى وسناك Saper Stop في حامات طريق سيدة التوبة – البترون، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية بحاجة الى تحسين وصيانة عامة للمكان وتأمين فلتر للمياه وشبك منخلي. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

42 – بعد الكشف على اوتيل تيودور في حامات طريق سيدة التوبة – البترون، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية بحاجة الى تحسين وتنظيم البرادات والفريزر ووضع تواريخ صلاحية على البضائع والمحافظة على النظافة. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

43 – بعد الكشف على سناك الرشكبدي في حامات الساحة قرب البلدية – البترون، تبين انه لا يوجد ترخيص ويوجد شهادات صحية ولباس موحد، والشروط الصحية جيدة. فتم توجيه انذار خطي له لتأمين اطفائية مناسبة ووضع تواريخ صلاحية على المنتجات كافة داخل البرادات والفريزر.

44 – بعد الكشف على مقهى وسناك القيولي في كبا – البترون، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحدا، والشروط الصحية بحاجة الى تحسين وصيانة عامة للمكان وتأمين فلتر للمياه. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

45 – بعد الكشف على باتيسري وسناك Bella Douma في دوما الطريق العام – البترون، تبين انه يملك شهادة تسجيل والشهادات الصحية قيد التجديد ويوجد لباس موحد، والشروط الصحية جيدة وعليه تأمين فلتر للمياه وحماية للانارة داخل المطبخ. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

46 – بعد الكشف على مسمكة مارك كسرواني في انطلياس – المتن، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية، فتم توجيه انذار خطي لها لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة والتقيد بالنظافة العامة.

47 – بعد الكشف على مسمكة نمر ابو حبيب في انطلياس – المتن، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية، فتم توجيه انذار خطي لها لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة والتقيد بالنظافة العامة.

48 – بعد الكشف على مسبح Samaya في ذوق مكايل – كسروان، تبين انه يملك ترخيص وشهادات صحية ولباس موحد، الشروط الصحية جيدة فعليه وضع براميل نفايات مناسبة وميازين حرارة وشبك منخلي للنوافذ. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

49 – بعد الكشف على مطعم النودج للسيد جورج فضول في بزعون الطريق العام – بشري، تبين انه عادم الدخان (الداخون) يبعث بدخانه على المنازل المجاورة مما يسبب ضررا لصحتهم. فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

50 – بعد الكشف على مسمكة عبدالله صياح في مرياطة – زغرتا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية والنظافة العامة غير جيدة، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

51 – بعد الكشف على مسلخ دجاج شمسين للسيد صلاح محمد شمسين في جبل محسن – زغرتا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا يستوفي الشروط الصحية المفروضة، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

52 – بعد الكشف على مستودع عبد الناصر ملكه للمواد الغذائية في برج البراجنة – بعبدا، تبين انه لا يوجد ترخيص وعثر على مواد منتهية الصلاحية فتم حجزها واخذ عينات لفحصها في المختبر، وتم تحرير محضر ضبط بحقه وتعهد صاحب العلاقة بعدم استعمال المواد المحجوزة لحين صدور نتائج العينات والمواد هي: 1 كلغ مارغرين، 3.5 ليتر مركز لوز و1 كلغ مركز Noisette.

53 – بعد الكشف على سناك العزير (فروج مشوي) في تملين – عاليه، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحدا والشروط الصحية متوفرة بغالبيتها فعليه عدم وضع الدجاج بطريقة تعرضه للتلوث ولا يوجد حاوية نفايات مناسبة، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

تسوية اوضاع

 

1 – بعد اعادة الكشف على فرن مناقيش للسيد دعيبس عبدالله في ريفون الاوتستراد العام – كسروان، تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليه وتم تركيب فلاتر على الشبكة العامة وتبليط الارض وتجديد الشهادات الصحية وازال المخالفات واصبح مستوفيا للشروط الصحية المطلوبة.

2 – بعد اعادة الكشف على معمل البان واجبان روابي تعنايل في المرج – البقاع الغربي، تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليه وازال المخالفات واصبح مستوفيا للشروط الصحية المطلوبة.

3 – بعد اعادة الكشف على مطعم العلالي في المرج الطريق العام – البقاع الغربي، تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليه وازال المخالفات واصبح مستوفيا للشروط الصحية المطلوبة.

4 – بعد اعادة الكشف على ملحمة الاخلاص في المرج الطريق العام – البقاع الغربي، تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليه وازال المخالفات واصبح مستوفيا للشروط الصحية المطلوبة وتم اخذ عينات في وقت سابق وكانت النتيجة مطابقة للمواصفات.

5 – بعد اعادة الكشف على ملحمة العائلات الكبرى في المرج الطريق العام – البقاع الغربي، تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليه وازال المخالفات واصبح مستوفيا للشروط الصحية المطلوبة وتم اخذ عينات في وقت سابق وكانت النتيجة مطابقة للمواصفات.

6 – بعد اعادة الكشف على باتيسري Sea Wave لصاحبها محمد زياد فياض في رأس مسقا مباشرة على الطريق العام الهيكلية – الكورة، تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليه فالمطبح مبلط ومدهون بالكامل والمواد في البرادات والفريزر مرتبة والنظافة جيدة وازال جميع المخالفات واصبح مستوفيا للشروط الصحية المطلوبة.

7 – بعد اعادة الكشف على فرن على الغاز للمعجنات لصاحبه اسكندر زاكي سليمان في كفرحاتا – الكورة، تبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليه وقام بصيانة شاملة للفرن من تركيب بورسولان للجدران ودهان الفرن بكامله وتنظيف الالآت وازال جميع المخالفات واصبح مستوفيا للشروط الصحية المطلوبة.

8 – بعد اعادة الكشف على فرن على الغاز للمعجنات للسيدة ندى موسى سليمان – الكورة، تبين انها قامت بتنفيذ الانذار السابق الذي قد وجه اليها وقامت بصيانة شاملة للفرن من تركيب بورسولان للجدران ودهان الفرن بكامله وتنظيف الالآت وازالت جميع المخالفات واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة.