Site icon IMLebanon

الراعي استقبل الاكاديمية المارونية: للافتخار بالجذور واستعادة الجنسية

توجت “المؤسسة المارونية للانتشار” نشاط الاسبوع الثاني من الاكاديمية المارونية بزيارة الى الديمان ومقابلة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي.

وشكر البطريرك الراعي في كلمة امام الوفد، جهود المؤسسة وعملها في بلاد الانتشار وخصوصا مؤسسها ورئيسها الوزير ميشال اده والأعضاء كافة الذي يضحون بمالهم ووقتهم لتحقيق أهدافها.

كما نوه ببرنامج الاكاديمية وعملها الذي يعزز الروابط بين أجيال المتحدرين من أصل لبناني من كافة بلدان الانتشار بعضهم مع بعض وبوطنهم وكنيستهم الأم، متمنيا لالجميع طيب الاقامة في لبنان والتعرف على وطنهم الام بشكل عميق وعلى كل ما فيه من قيم حضارية تميزه عن كل البلدان.

ودعا الطلاب للافتخار بجذورهم اللبنانية وشجعهم على تسجيل الوقوعات الشخصية واستعادة الجنسية اللبنانية، ولا سيما أن التسجيل مجاني في كل مراحله ويمكن القيام به مهما مرت السنين وتعاقبت الأجيال، كما وأن التسجيل يعطيهم امتيازات وحقوق سياسية واجتماعية مثل حق الاقتراع والتملك والإرث وغيرها ويسهم في استمرار المناصفة بين المسيحيين والمسلمين ما يبقي صيغة العيش المشترك ويساعد لبنان بلد الرسالة على الاستمرار.

وطالبهم بالتفوق في بلاد اقامتهم لرفع إسم لبنان عاليا والحفاظ على التقاليد والمبادئ اللبنانية ونشرها في مجتمعاتهم. واكد ان البطريركية المارونية ستصدر تعميما الى كافة الاساقفة والكهنة تطلب منهم المساعدة في تجهيز التقنيات اللازمة لمساعدة المؤسسة المارونية للانتشار في تحقيق مشاريعها الهادفة الى ربط لبنان المنتشر بلبنان المقيم.

وختم: “أشكركم مجددا على هذه الزيارة واؤكد لكم انكم دائما في قلبنا ونصلي لأجلكم”.

بعد الديمان، زار الطلاب متحف جبران خليل جبران ودير مار انطونيوس قزحيا، ومن ثم توجهوا الى غابة الأرز حيث زرعوا أرزة باسم المؤسسة وباسم دورة 2015.