Site icon IMLebanon

قزي تابع وممثلي المنظمات والجمعيات الدولية سبل التعاون في مجال العمل والتدريب المهني


ترأس وزير العمل سجعان قزي اليوم اجتماعا موسعا حضره المدير العام لوزارة العمل يوسف نعوس، المدير العام للمؤسسة الوطنية للاستخدام جان ابي فاضل، مدير المعهد الوطني للتدريب المهني حسن نصرالله وممثلون عن المنظمات والجمعيات الدولية العاملة في لبنان، وجرى البحث في سبل التعاون بين هذه المنظمات والجمعيات من جهة ووزارة العمل والمؤسسة الوطنية للاستخدام ومعهد التدريب الوطني من جهة ثانية، وما يمكن ان تقدمه من دراسات وافكار في مجال العمل.

ونوه قزي بالدور الذي تلعبه هذه المنظمات في المجال الانساني، مشددا على اهمية التنسيق والتعاون المباشر في مجال التدريب المهني ووضع خارطة طريق امام طالبي العمل من خلال ايجاد خط تواصل الكتروني يربط هذه المنظمات والجمعيات بالمؤسسة الوطنية للاستخدام.

وأبدى ممثلو المنظمات والجمعيات الدولية كل استعداد للتعاون في القضايا الاجتماعية ومساعدة المجتمعات اللبنانية خصوصا في المناطق النائية لناحية تأمين الظروف الملائمة لايجاد فرص عمل، وكذلك المساعدة في مجال التدريب المهني، وتأمين عمل للمتدربين في المؤسسات.

وتم الاتفاق على تأليف لجنة مشتركة لمتابعة القضايا التي طرحت، ووضع الافكار والدراسات التي تساعد على تلبية حاجة سوق العمل، على ان تجتمع مطلع ايلول المقبل لوضع خارطة عمل تساهم في تعزيز اطر التعاون بين كل الاطراف.