Site icon IMLebanon

الجميّل يطلق المرصد اللبناني للفساد

أعلن رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميّل عن ولادة المرصد اللبناني للفساد، معتبرًا أن الفساد هو أحد الملفات الخطيرة واليوم ننتقل من فتح ملفات الى تنظيم الأمر من خلال انشاء المرصد اللبناني للفساد.

الجميل قال في مؤتمر صحافي: “ملف الفساد أحد الملفات الاساسية لبناء دولة الحق والقانون واعطاء المواطن حقه بالخدمات والفساد احد الامراض في المجتمع اللبناني”، مضيفًا: “انشأنا المرصد اللبناني للفساد وهدفه رصد ومتابعة ومحاسبة”.

وطلب الجميل من جميع اللبنانيين الذين يرغبون بدراسة الملفات ان يتواصلوا معهم لتفعيل مجموعات العمل، وتابع: “بمجرد اننا نرى الارقام ونقارنها نصل الى استنتاجات ومن اول مفاعيل المرصد الذي يضم لبنانيين من كل الطوائف تقديم شكوى مباشرة”، لافتًا الى ان الحزب تقدم اليوم بشكوى الى النائب العام التمييزي وهي بادرة خير للبنانيين، مشيرًا الى الدعوى يمكن ان تطال كل الناس المذنبين في ملف النفايات.

واعتبر انه من حق اللبنانيين ان يعرفوا كيف وصلنا الى هنا في ملف الفساد ومن غطى الاخطاء وان يعرفوا على اي اساس فتِح واقفِل المطمر، وان يعرفوا بالاسماء من المسؤول”.

ورأى الجميل انه عندما يقوم القضاء بعمله ويتحمّل القضاة مسؤولياتهم لا يعود هناك من مبرر للنزول الى الشارع، مؤكدًا ان المشلكة ان المواطن لا يجد وسيلة اخرى للمحاسبة الا الشارع.

وأضاف: “الدعوى ليست موجهة ضد شركة او وزير او مسؤول فحسب بل ضد كل من هو مسؤول عن الفساد في هذا الملف”، كاشفًا عن انهم سينتقلون الى الملفات الاخرى لاسيما الكهرباء حيث الهدر اكبر والعجز الفاضح.

الجميل تمنى تسهيل اطلاق خطة الوزير اكرم شهيب بشأن ازالة النفايات من الشوارع، مضيفًا: “احذر شهيب مع الرئيس تمام سلام والمجتمع المدني ان الكارثة قادمة في حال هطول الامطار وعندها لن ينفع الندم”.