Site icon IMLebanon

ديب: لن نشارك في الجلسة التشريعية

hekmat-dib

أكد عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب حكمت ديب لصحيفة ”السياسة” الكويتية، عدم مشاركة التكتل في الجلسة التشريعية لأن الأمور ما زالت على ما هي عليه، وليس هناك أي تعامل جدي بالنسبة لأمور أساسية نادى بها الشعب اللبناني.

وقال “نحن نتحدث عن قانون انتخابات. لقد طال الزمان ولم تجر انتخابات حرة ونزيهة يتمثل بها الشعب تمثيلاً صحيحاً”. وفي تعليقه على كلام بري انه مرتاح الضمير تجاه العماد ميشال عون، بعد إدراجه بندي استعادة الجنسية وتوزيع أموال الهاتف الخلوي على البلديات، قال ديب “لا يكفي إدراجها للقول بأنها سقطت، المطلوب في هذا الأمر أكثر من الطرح الشكلي”.

أما بشأن القول إن قانون الانتخابات يتطلب وقتاً لمناقشته وإقراره، باعتباره نقطة خلافية، سأل ديب عن الوقت المطلوب لاستعادة الحياة الديمقراطية، “بعد أن رأينا مآسي التمديد وعدم الحفاظ على تداول السلطة، بوجود 40 اقتراح قانون واقتراح مشاريع”، لافتاً إلى أن تكتل “التغيير والإصلاح” يعي جيداً الأمور المالية، “وسبق لنا اعتبارها مصلحة وطنية عليا لا يجوز إهمالها.

ولكن في المقابل هناك معيار آخر، أي قانون الانتخابات كونه مدخلاً لاستعادة الحياة السياسية، لأن الاستقرار السياسي يجلب الاستقرار الاقتصادي والأمني، فنحن اليوم في حالة عدم استقرار سياسي، وهناك توجه متعمد لضرب كل المقومات الأساسية وضرب المشاركة الحقيقية وهذا ما أدى في المراحل الماضية إلى حروب وفتن داخلية”.