Site icon IMLebanon

زعيتر: لتحسين مستوى الاداء وتفعيل التدابير الامنية في المطار

Beirut-Airport
ترأس وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، ظهراليوم، اجتماعا موسعا في مكتبه في الوزارة للمديرية العامة للطيران المدني، “لتفعيل سبل تحسين العمل الاداري والفني والتقني والاجراءات والتدابير الامنية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت”، في حضور المدير العام للطيران المدني بالانابة ورؤساء المصالح والدوائر العاملة فيه.

زعيتر
بعد الاجتماع، قال زعيتر: “اجتماع اليوم مع الإدارة والمعنيين في المطار للبحث في الأعمال التي تتعلق بموضوع تسيير العمل في هذا المرفق الوطني المهم، الذي نؤكد دائما أنه المرآة الحقيقية للواقع اللبناني. وأعطيت التوجيهات اللازمة للاسراع في انجاز مشروع جرارات الحقائب والنظم الامنية المتعلقة بها لزيادة مستوى الامن والسلامة للحقائب المغادرة من مطار بيروت”.

اضاف: “عرضنا ما تم انجازه منذ التغيير الاداري السابق بخصوص الالتزام بالمعايير الدولية والتحسينات التي عملت الادارة عليها، والتي كانت هي الاساس في رفع تصنيف لبنان الى درجة جيد جدا في ما يتعلق بهاجس السلامة ومطابقة اعطاء تراخيص للطائرات، ومراقبة عمل الشركات المرخصة بحسب معايير المنظمة الدولية للطيران المدني الدولية ICAO (ايكاو)، والخطة التدريبية والتنظيمية لتحسين مستوى الاداء في هذا القطاع الحيوي في مطار رفيق الحريري الدولي”.