Site icon IMLebanon

 المطبوعات تصدر 4 احكام في دعوى “القوات” وفرحات

 

أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق وعضوية المستشارتين نوال صليبا ورولا عبدالله اليوم أربعة احكام.

-الاول في دعوى حزب “القوات اللبنانية” ممثلا برئيس الهيئة التنفيذية سمير جعجع بصفته الشخصية ضد اللواء الركن جميل السيد في جرمي القدح والذم من خلال ما ورد على لسان اللواء السيد في برنامج الاسبوع في ساعة في تاريخ 17/10/2010 على شاشة تلفزيون “الجديد”.

وقضى الحكم بتغريم اللواء السيد مبلغ ثلاثة ملايين ليرة بعد استعمال الاسباب المخففة بإلزامه دفع مبلغ الف ليرة كتعويض معنوي للجهة المدعية.

– الحكم الثاني والثالث في دعوى جعجع والنائب ستريدا جعجع وحزب القوات اللبنانية ممثلا برئيس الهيئة التنفيذية سمير جعجع ضد شركة “اخبار بيروت” ممثلة برئيس مجلس ادارتها ابراهيم الامين والمدير المسؤول في جريدة “الاخبار” ابراهيم عوض وكاتب المقال غسان سعود وكل من يظهره التحقيق في جرائم القدح والذم والتحقير من خلال ما نشر في جريدة “الاخبار” بقلم غسان سعود في تاريخ 14 كانون الاول 2012 و13 آب 2013.

وقضى الحكم الثاني بتغريم سعود مبلغ ثلاثة ملايين واعلان براءته من جنحتي القدح والتحقير بالزامه دفع مبلغ الف ليرة كتعويض معنوي للجهة المدعية.

وقضى الحكم الثالث بتغريم سعود مبلغ ستة ملايين ليرة واعلان براءته من جنحة التحقير والزامه دفع مبلغ الف ليرة كتعويض معنوي للجهة المدعية.

– الحكم الرابع في دعوى جوسلين سميح فرحات ضد مريم يوسف الشويري في جرم الذم من خلال ما صدر في برنامج الفساد عبر شاشة “الجديد” بتاريخ 24/1/2013.

وقضى الحكم بتغريم المدعى عليها مبلغ مليون ليرة والزامها دفع الف ليرة كتعويض معنوي للمدعية والزام المدعى عليها نشر خلاصة صغيرة عن الحكم على نفقتها في جريدتي “السفير” و”النهار”.