Site icon IMLebanon

روسيا: تركيا تعدّ لتدخل عسكري في سوريا

RussiaTurkey

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، انّ لديها “اسباباً جدية تحمل على الاعتقاد انّ تركيا تعدّ لتدخل عسكري في سوريا”، مشيرةً الى منع انقرة أمس الاربعاء، طائرة استطلاع حربية روسية من التحليق فوق اراضيها.

وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال ايغو كوناشينكوف في بيان: “لدينا اسباب جدية للاعتقاد بأنّ تركيا في مرحلة اعداد كثيفة لعملية عسكرية في اراضي دولة ذات سيادة هي سوريا”.

وكانت تركيا أعلنت اليوم، انّها منعت “لاسباب امنية” رحلة استطلاع روسية تندرج في اطار اتفاق الاجواء المفتوحة بين البلدين، من التحليق في اجوائها، موضحة انّ البلدين لم يتوصلا الى التفاهم على مسارها.

واشارت وزارة الخارجية التركية الى انّ الجانبين “لم يتمكنا من التوصل الى اتفاق بشأن المسار الذي طلبه الاتحاد الروسي لرحلة استطلاع من 2 الى 5 شباط 2015، لذلك لم يحصل هذا التحليق”.

وذكرت انّ انقرة “سمحت لروسيا في كانون الاول 2015 بالقيام بتحليق مماثل بعد طلب تعديل مسار الرحلة”.

الى ذلك، اعلن سلاح الجو الروسي، اليوم، تنفيذ غارات على 875 “هدفاً ارهابياً” في سوريا في “الايام الثلاثة الاخيرة” وخصوصاً في منطقة حلب في شمال شرق سوريا.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الروسية انّ “الطائرات الحربية الروسية نفذت في الايام الثلاثة الاخيرة من الاول حتى الثالث من شباط 237 طلعة ضد 875 هدفاً ارهابياً في مناطق حلب واللاذقية وحمص وحماة ودير الزور”.