Site icon IMLebanon

البحرين: لعدم السفر “نهائيًا” إلى لبنان

طلبت مملكة البحرين من جميع مواطنيها عدم السفر “نهائيا” الى لبنان، مناشدةً المتواجدين فيه بضرورة المغادرة فورًا.

وجاء في بيان نشرته وكالة “انباء البحرين”، “تجدد وزارة خارجية مملكة البحرين طلبها من جميع المواطنين الكرام عدم السفر نهائيًا إلى لبنان، وذلك حرصاً على سلامتهم، كما تناشد المواطنين البحرينيين المتواجدين فيه بضرورة المغادرة فوراً وعدم البقاء وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر حتى المغادرة”.

وكانت وزارة الخارجية السعودية طلبت من رعاياها مغادرة لبنان وعدم السفر اليه “حرصا على سلامتهم” كما ذكرت وكالة الانباء الرسمية.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في الخارجية ان “الوزارة تطلب من جميع المواطنين عدم السفر الى لبنان حرصا على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين او الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك الا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة”.

كما أعلنت الإمارات منع مواطنيها من السفر إلى لبنان وخفض بعثتها الدبلوماسية فيه، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، في خطوة تأتي بعيد طلب السعودية من رعاياها مغادرة هذا البلد وعدم السفر إليه.

وجاء في بيان نشرته وكالة “وام” الرسمية: “أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنها رفعت حالة التحذير من السفر إلى لبنان إلى منع السفر إليه، وذلك اعتباراً من الثلثاء 23 شباط، وأنها قررت تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى”.