Site icon IMLebanon

اتفاق “المستقبل” و”الاشتراكي” و”الجماعة” في الشوف حسم معارك كثيرة

 

 

 

ذكرت صحيفة “الجمهورية” ان ممثلي عن الحزب التقدمي الإشتراكي وتيار “المستقبل” و”الجماعة الإسلامية” توصّلوا إلى اتفاق أنهى عدداً كبيراً من الإشكاليات التي رافقَت التحضير للانتخابات البلدية والاختيارية في منطقة الشوف وإقليم الخروب.

وقالت مصادر قيادية شاركت في الاجتماع والتحضيرات التي سبقته لـ”الجمهورية” إنّ “الأحزاب الثلاثة أنجزت اتّفاقاً مهمّاً جداً حسَم كثيراً من المعارك الانتخابية توافقياً، خلافاً للروايات التي تحدّثت عن أنّ هذه القوى تعاني إرباكاً تجاه هذه الانتخابات وعن خلاف كبير بينها، خصوصاً بين “الإشتراكي” و”المستقبل”، وبين “المستقبل” و”الجماعة الإسلامية”، إضافةً إلى القول إنّ هذه القوى، ولا سيّما الحزب الإشتراكي منها، تخشى الانتخابات والتحالفات التي يمكن أن تهدّد مواقعه في المنطقة”.

وأكدت هذه المصادر “أنّ التفاهم لم يكن صعباً، فكلّ هذه القوى تخشى ما يعكّر السلم الأهلي، وهي تدرك أهمّية الانتخابات البلدية في حركة الإنماء والحفاظ على مصالح الناس، خصوصاً في مناطق عانت ولا تزال من النفايات جرّاء مطمر الناعمة، ولا بدّ لها من أن تتفاهم على سُبل مواجهة الأخطار البيئية والصحية في المنطقة”.

وعن حجم انعكاسات هذا التفاهم على مناطق أخرى قالت المصادر “إنّ لكلّ منطقة خصوصياتها وإنّ التفاهم بين “المستقبل” و”الجماعة الإسلامية” سيتمّ التوصّل إليه في مناطق أخرى يوجد فيها الطرفان”.