Site icon IMLebanon

خاص IMLebanon: بالصورة والأسماء لائحة “حزب الله” لانتخابات زحلة!

عشية الانتخابات البلدية والاختيارية في زحلة، يتحضر الأهالي لمعركة شرسة ولعملية تشطيب بحسب المعلومات قد تكون الأوسع. وعلى الرغم من عودة العضو الشيعي إلى لائحة “إنماء زحلة” التي يرأسها المهندس أسعد زغيب المهندس علي أمين الخطيب، نتيجة ضغط أهالي “الكرك” الذي رفضوا أن لا يكونوا ممثلين في المجلس البلدي، انتشرت في زحلة لائحة عرفت بلائحة “حزب الله”، التي سيدعمها الحزب، وهي تضم 8 مرشحين من لائحة “زحلة الأمانة” التي يرأسها السيد يوسف سكاف، و 8 مرشحين آخرين من لائحة “زحلة تستحق” التي يرأسها السيد موسى فتوش، و5 مرشحين من لائحة “إنماء زحلة” التي يرأسها المهندس زغيب.

وكشفت مصادر زحلية لـIMLebanon، أن الخمسة الذين اختارهم “حزب الله” من لائحة زغيب هم المرشحون العونيون، وهم، انطوان ابو يونس، جورج دمّر، جان القاعي عرابي، طوني سماحة، بولين البلعة الزوقي. علما أن الحزب سيصوّت بحسب اللائحة الواردة أدناه للعضو الشيعي في لائحة سكاف وهو نادر أحمد زين الدين.

وبحسب الصورة أدناه، فإن المرشحين الثمانية الأول هم الذين ينتمون للائحة فتوش، موسى ميشال فتوش، ناصيف الخوري غانم، نبيل حداد، نبيل حداد، شادي عفارة، شانتال شلهوب، جان (جوني) ابوعبيد، أنطوان مراد المعلوف، والمرشحين الثمانية الآخرين ينتمون للائحة سكاف، يوسف السكاف، نادر زين الدين، هشام جحا، يوسف قرعوني، وديع نمير، الياس مشعلاني، رولا غنطوس أبو خاطر، طوني ساسين.

وسألت المصادر عن سبب اختيار “حزب الله” للمرشحين الثمانية تحديداً الذين هم على لائحة يوسف سكاف، واستبعاد الآخرين؟ وأكدت المصادر لموقعنا، أن الأسماء الثمانية هم من المقربين، لا بل من “أحباب” السيدة ميريم سكاف.