Site icon IMLebanon

عون: جونيه لن تسقط بالمال

إعتبر رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون أنّ معركة الإنتخابات البلدية تستهدف رمزية جونيه ودورها التاريخي، مشدّداً على أنّ جونية حصن منيع لا يسقط، وأضاف: “لا تعبدوا ربين الله والمال”، وأنا أحذركم من المال، وجونيه لم تخذل قناعاتها يوماً، وهي لن تسلّم “كرامتها” بثلاثين من الفضة، كما لن ترضى بأن تكون حصان طروادة التفاهم المسيحي.

عون، وفي كلمة ألقاها خلال مهرجان للائحة “كرامة جونية” في ساحة علما، قال: لقد كنّا ننتظر ان تجري الانتخابات البلدية بشكل بسيط، إنّما للأسف أصبحت معركة مال، لكنّ كرامة أهل جونية لا تباع، سائلاً: من أين أتى المال إلى المعركة الانتخابية في جونية؟

وتابع: ثمة ثري لبناني أتى من أفريقيا ليدفع المال في جونية ويستعمل ماله لإفساد هدوء المنطقة ولضرب عاصمة المسيحيين في لبنان. إنّهم يأتونكم بالمال لإغرائكم لأنّهم يفتقدون الى الحجة وقوة الإقناع، ولكنّي على يقين بأنّ جونيه لن تسقط بالمال وبإغرائه.

وشدّد عون على أنّ جونية لا يمكن أن يضربها أحد، فهي القلعة الحصينة التي لا يمكن أن تخذل تمثيلها وهي القاعدة التي انطلقت منها، معتبراً أنّ المعركة الانتخابية تخطت مفهومها الداخلي واصبحت سياسية تتخطى اهدافها، لذلك صار من واجبنا ان نسأل من اين اتى المال وما هي أهداف من يدفعه؟