Site icon IMLebanon

بون يعلن عن منتدى لقاءات عمل بين فرنسا ولبنان وإفريقيا

 

عقد السفير الفرنسي في لبنان ايمانويل بون مؤتمرًا صحافيًا في قصر الصنوبر في بيروت، للاعلان عن منتدى تحت عنوان “لقاءات عمل متقاطعة بين فرنسا ولبنان وافريقيا”، والذي سيعقد في 20 تشرين الاول في باريس، وتنظمه غرفة التجارة والصناعة في باريس ايل دو فرانس وغرفة التجارة الفرنسية اللبنانية وغرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان والمعهد العالي لادارة الاعمال.

حضر المؤتمر رئيس غرفة التجارة الدولية جان بول فيرميس ورئيس غرفة التجارة اللبنانية الفرنسية غابي تامر.

وأعلن بون عن “إجتماع رجال الاعمال اللبنانيين الفرنسيين في باريس لاستكشاف كل الاحتمالات التطبيقية في الاسواق الاقتصادية”. ولفت الى ان “السبب الاول هو للتأكيد أنّ “الصداقة اللبنانية الفرنسية هي صداقة متينة تعود بالمنفعة للبنان وفرنسا في آن معا، كما انها صداقة تتمتّع بمستقبل جيد وطموح للقيام بمشاريع جديدة تقود البلدين الى ما وراء الحدود اللبنانية والفرنسية”.

وتحدث عن “أهمية هذا الاجتماع لمعرفة كيفية العمل معًا في إفريقيا”، لافتًا الى أنّ “سبب اختيار إفريقيا إذ للبنانيين والفرنسيين المهارات والكفاءات الكافية للدخول الى الأسواق الإفريقية”.

وأضاف: “لهذا الاجتماع لقاء اقتصادي يعود بالمنفعة للبلدين ويطبق من خلال غرفة التجارة والصناعة في باريس وغرفة التجارة الفرنسية اللبنانية وغرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان كما والمعهد العالي لإدارة الاعمال الذي يخرج سنويا رجال اعمال ناجحين”.

وأكّد أنّ “التعاون بين هذه المؤسسات سيقود البلدين الى الاسواق المحلية من خلال المشاريع الجميلة والناجحة”.

وختم: “بالتأكيد أنّ الهدف واضح، رسالتنا واضحة، نهدف الى مستقبل ناجح وأرباح قوية. لدينا المهارات الاقتصادية والمعرفة في أفريقيا وفي هذه الحالة يمكننا أن نكون أقوى معا”.