Site icon IMLebanon

الحاج حسن: نحن مشروع مقاومة من سوريا إلى اليمن

hussein-el-hajj-hassan

أشار وزير الصناعة حسين الحاج حسن الى “السعودية وتطبيعها العلني مع العدو الصهيوني، ومحاولتها ارساء اجواء الفتنة”، لافتاً الى “انّ هناك من يصر على توصيف ما يجري في الوطن العربي على انّه فتنة مذهبية سنية ـ شيعية”، وأضاف: “لكنّنا نقول نحن محورنا محور المقاومة الذي بدأ مع الامام المغيب السيد موسى الصدر، والامام الخميني، والقائد الخامنئي والسيد حسن نصر الله، الرئيس نبيه بري ومع قادتنا وعلمائنا، نحن اسرة واحدة نقاتل الفتنة”.

الحاج حسن، وخلال إحتفال تربوي في النبطية، وجه سؤاله الى السعودية قائلاً: “ما هو مشروع السعودية وداعش والنصرة اليوم؟ اليس مشروع فتنة؟ واذا كنتم تتهموننا بالفتنة ما علاقة ما تتهموننا به وبتصالحكم مع العدو الصهيوني”؟

وتابع: “انّ ما يجري بين السعودية واسرائيل المستجد في الظهور للعلن، وسقوط ورقة التوت وبعض الحياء الذي كانوا يخفونه من هذه العلاقة، فهل يبرّر الاختلاف والاختلاف والقتال تطبيعكم مع العدو الاسرائيلي وتطبيب جرحى جبهة النصرة في مشافي الكيان الصهيوني”؟

وتساءل الحاج حسن: “السعودية دولة ماذا؟ ايران دولة العلم وهذا باعتراف العدو قبل الصديق، اما السعودية فدولة ماذا، ايّ علم وثقافة فيها وما هي الانجازات العلمية للسعودية، فيما ايران دخلت العلوم النووية والفضاء والاسلحة الدفاعية الموجهة، فهل هذا ما يستفز السعودية في دعم ايران للمقاومة في لبنان وفلسطين، وهذا الدعم هو شرف لايران”؟

وأضاف: “نحن مشروع مقاومة بكل اطيافها من لبنان الى سوريا اليمن، البحرين العراق وفلسطين، وقتالنا في سوريا دفاعاً عن المقاومة، فيما اسرائيل تدعم الارهابيين في الجولان والطائرات الاميركية تشن هجوماً في دير الزور، انتم تذهبون الى اسرائيل ونحن نقاتلها، للاسف اسقطتم كل المحرمات في دفاعكم عن اسرائيل”.