Site icon IMLebanon

فرعون وباترسون: لتعزيز السياحة الريفية

 

أشارت السفارة الأميركية في بيروت أنّ وزير السياحة ميشال فرعون ومديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID الدكتورة آن باترسون افتتاحا منتدى السياحة الريفية الوطني الثالث تحت شعار “لبنان الريفي يتحرك”، في فندق لو رويال ـ ضبيه.

ولفتت في بيان إلى أنّ “المنتدى الذي نظّمته، مؤسّسة “بيوند بيروت” Beyond Beirut وبرنامج تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان LIVCD المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، أتى بأكثر من مئة خبير وذوي الصلة من مجتمع السياحة الريفية في لبنان، مسلّطين بذلك الضوء على الجهود المنسقة التي يبذلها القطاعان العام والخاص للترويج للسياحة الريفية في لبنان”.

وركز المنتدى على استراتيجية تنمية السياحة الريفية في لبنان، الذي تم تطويره بدعم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والتي أطلقتها وزارة السياحة في شباط 2015.

وأكدت باترسون في كلمة على “أهمية تعزيز قطاع السياحة الريفية كمحرك رئيسي للاقتصاد الريفي”، مشيرة إلى أنّ “السياحة الريفية تستطيع تقديم الاعمال وفرص العمل للمقيمين في المناطق الريفية، كما تستطيع تمكين المرأة والشباب، وإثارة الاهتمام بالتراث وثقافة المناطق الريفية، وزيادة التعاون المجتمعي”.

 

 

وأيّد الوزير فرعون “استراتيجية تعزيز قطاع السياحة الريفية”، معربًا عن ارتياحه “للتقدم المحرز حتى الآن”، مشدّدًا على “أهمية البناء على هذه الإنجازات لمواصلة تطوير قطاع السياحة في المناطق الريفية في لبنان”.

 

 

وختم البيان: “منذ العام 2012، استثمرت الولايات المتحدة 2.9 مليون دولار لتعزيز السياحة الريفية من خلال دعم المنظمات المحلية والقطاع الخاص. وتتركز هذه الجهود على تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة، وتعزيز معايير الجودة لشركات الضيافة الريفية، وإجراء التدريب لأكثر من 1،200 شخص، أكثر من نصفهم من النساء، على إدارة الضيافة، وسلامة الغذاء. وتمّ خلق ودعم أكثر من 730 فرصة عمل نتيجة مداخلات برنامج تنمية القطاعات الانتاجية في لبنانLIVCD “.