Site icon IMLebanon

كاظم الخير: الحريري أنقذ البلد ونجح بإعادة الأمور إلى الطريق الصحيح

 

 

 

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب كاظم الخير، ان “التطورات الأخيرة في البلد من انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الحكومة بسرعة قياسية، كانت خير دليل على نجاح مبادرة الرئيس سعد الحريري الذي انقذ البلد من الفراغ، ونجح بإعادة الأمور إلى الطريق الصحيح”.

الخير، وخلال لقاء حواري معه نظمته شبكة bass أخبار دير عمار في القصر البلدي في دير عمار، تطرق إلى المشاريع “التي ستنطلق في العهد الجديد، والتي ستسهم في خدمه المواطنين في المنيه والضنيه”، مؤكدا السعي لتحقيق مشاريع إنمائية عدة وطلبات ملحة متعلقة بالبلدة والجوار، ومنها: “تحويل منطقة المنية وضواحيها من سرية زغرتا إلى سرية طرابلس، إلى جانب فصل منطقة دير عمار عن فصيلة البداوي وإلحاقها بفصيلة المنية”، مشيرا إلى أنه يتابع الموضوع مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء بصبوص.

كما تحدث عن “متابعة المساعي لإلغاء حقل الرماية في جبل تربل، نظرا لأهمية الجبل الجغرافية، والعمل على مشاريع سياحية فيه تكون متنفسا لأهالي المنطقة والجوار”.

ووعد بالمطالبة بتأمين تمويل لبناء مدرسة ديرعمار الرسمية للبنات، وبمتابعة مطلب فتح مكتبين للضمان الاجتماعي لمنطقه المنية والضنية مع وزير العمل ومدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأكد أيضا انه سيتابع انشاء معمل دير عمار 2 “ليكون مطابقا للمواصفات والمقاييس البيئية السليمة”.

وبشر الحاضريين بفتح مكتب كهرباء المنية ” في القريب العاجل لتسهيل معاملات المواطنين”.

وفي الختام، شدد على أهمية العمل على المشاريع الإجتماعية والبيئية والخدماتية، وأهمية دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية ومواقع التواصل الاجتماعي “لوضع حلول لكل مشاكل ومطالب المواطنين. وحث شباب المنطقة على تقديم طلبات التوظيف التي يعلن عنها مجلس الخدمة المدنية”.