Site icon IMLebanon

بعد #سكر_خطك تحرك جديد للكفاح المهذب.. “عريضة ضد الاتصالات”!

 

ضجّ لبنان ومواقع التواصل قبل اسابيع بحملة #سكر_خطك التي حققت نجاحا كبيرا تحول من منابر الاعلام الاجتماعي الى ارض الواقع. ففي 8 كانون الثاني اقفل عدد كبير من المواطنين خطوطهم الخلوية وشاركوا بتلك الحملة التي لاقت نجاحا كبيرا بحسب مصادر قريبة من شركتي الإتصالات والتي اكدت ان الخسائر وصلت الى ما يقارب 3.5 مليون دولار وان نسبة اقفال الخطوط وصلت الى نسبة عالية تحت عنوان “مواجهة السرقة التي يتعرض لها من قبل شركتي الخلوي بسبب غلاء الاسعار وفرض التعبئة الدورية”.

ويبدو ان نشاط “الكفاح المهذب” لم يكتف عند هذا الحد، فقذ أطلق مؤخراً عريضة الكترونية دعت الشعب اللبناني للتوقيع عليها من أجل المطالبة بإلغاء التشريج الفوري الشهري لخطوط “ألفا” و”تاتش”، وذلك استنكارا على غلاء الاسعار وسوء الخدمات.

الحملة تورد هدفين أساسيين للعريضة:

الغاء التشريج الشهري الاجباري

تخفيض التعرفة على المكالمات الدولية والمحلية

“الكفاح المهذب” دعت جميع المواطنين اللبنانيين المغبونين الى توقيع العريضة ومشاركتها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الهاتفية من اجل الضغط على المسؤولين لتغيير الوضع.

وحتى الساعة فقد وقّع اكثر من 360 مستخدماً على العريضة. وفي ما يلي رابط العريضة لمن يرغب بالتوقيع عليها.

https://www.change.org/p/adnan-atia-immediate-cancelation-of-monthly-recharge-alfa-touch-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D8%B1%D9%8A?recruiter=180395106&utm_source=share_petition&utm_medium=facebook&utm_campaign=share_for_starters_page&utm_term=mob-xs-no_src-no_msg

وأوردت صفحة “الكفاح المذهب” على “فيسبوك” منشوراً دعت فيه الى نشر العريضة على اوسع نطاق وقد جاء فيه: “صوت كـل واحد فيكن موجوع مـن هل فساد لأكل الأخضر واليابس ، لأيمتى بدنا نضل  ساكتين ؟ الرّاكع بشوف الواقف كبير بـس جرّب مرة اوقف وشوف ، الاتصالات اغلى تسعيرة وأسوأ خدمة ، لـيـش ؟ التشريج الشهري مش موجود بـكـل العالم الا بلبنان ، السبت والأحد كـان في اغلاق للتلفونات والعدد كـان مقبول ومكفيين حتى تحقيق المطالب ، قـال معالي الوزير، انو الاتصالات خزان لصندوق الخزينة وهيي فيها عجز ، طيب يـا معالي الوزير لـيـش مرقتوا قانون ٥٥ ؟ هيدي الأموال مـن جيوبنا عـم بتزيدوهالمصالحكن ، لا مش رح نقبل بعد اليوم الضيم والظلم ، نحنا احـرار مش ساكتين .
عملنا عريضة ضـد الاتصالات منتمنى عليكن تنشروها وتوقعوا عليها”.

فهل تحقق العريضة مطالب طالَ انتظارها في قطاع الاتصالات؟