Site icon IMLebanon

لبنانيون لنوابهم: “تتذكر لما انتخبتك”.. ماذا حصل في 8 سنوات؟

 

هل تتذكرون آخر انتخابات نيابية؟ غالباً لا، فإن الكثيرين لن يتذكروا ذلك إما لأنهم لم يشاركوا في تلك الانتخابات حيث لم يكونوا قد بلغوا سن الانتخاب، إذ انه مرت اكثر من 8 سنوات على الانتخابات او تناسوا التجربة التي لم تؤدّ الى أي تغيير في اوضاعهم على كافة الاصعدة.

ومع اقتراب موعد الانتخابات النيابية التي لم تتحدد مواعيدها النهائية بعد ولا القانون الانتخابي الذي ستجرى الانتخابات على أساسه، خاطب اللبنانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ممثليهم المفترضين عبر “هاشتاغ” #تتذكر_لما_انتخبتك تنوعت فيه الآراء وإن صبت في أغلبها على خيبة امل واسعة من الطبقة الاساسية التي فشلت على ما يبدو في تأمين تطلعات ناخبيها.

يبدو ان يوسف سعدي متشائم من امكان اجراء انتخابات جديدة فعلق قائلاً: “المواطن لازم يتذكر لانو شكلها اخر مرة، تمديد ورا تمديد”، فيما ذكر فادي غصن: “عم انتخبك على اساس برنامجك الانتخابي بس طلعت حرامي وآخر الزمن جايي تحاضر بالعفة”.

اما باسكال بركات فمن الواضح انها تعبت من وعود التغيير فكتبت:  ” #تتذكر_لما_انتخبتك، طلعت بتشبه كل شي الا تغيير”، واضافت: “تنذكر وما تنعاد”. وقال علي وهبي: “الشعب هاجر لأنك انتخبت هيك لصوص وفاسدين!”.

فيما اورد علي حمود أمثلة عن “انجازات” النواب المنتخبين فكتب: “كان معك مرسيدس لف موديل ٧٦ وهلأ صار معك موكب كل سيارة موديل ٢٠١٧”. واضاف في تغريدة اخرى: ” اليوم في عرس وبكرة في عزا هيدا لشاطرين فيه يا نواب #لا_لتمديد_الفاسدين”. وكتبت هلا أيوب: ” تنذكر وما تنعاد امنالك مستقبلك ومستقبل اولادك بتفقدوا الذاكرة 4 سنين وما بتعرفوا حدا الا وقت الانتخابات بترجعلكن الذاكرة”.

ورأى علي كركي: “من ينتخب الفاسد ليس ضحية بل شريك بالجريمة و من يفضل مصلحة زعيم طائفته عل مصلحة وطنه خائن لا يستحق اي شفقة” فيما اعتبرت مروى الحاج ان ” للأسف اذا ضل اللبناني بهالهمة رح تبطّل بس ذكرى رح ترجع تتجدد”. وقال ابو الحسن: “لما جيت وبرمت ع كل بيت بتقول تواضع ووعود بالوظائف وكذبت علينا وعيشت اغلب الشباب بالاحلام يا عيب الشوم عليك”. فيما غرد جاد الظاهر: “نطرت 4 ساعات بالصف انا وواقف بالشمس لوصلت وانتخبتك ووقت نجحت نطرتني 4 سنين عا باب مكتبك ولهلق بعدني ما شفتك”.

فيما نشر توتي سلامة على الهاشتاغ صورة معبرة تظهر ان الضرائب اخذ كل شي من اللبناني حتى ملابسه.

كما وردت عشرات التعليقات عن عدم انتخاب من قام المغردون بانتخابه سابقاً فهل يترجَم هذا الغضب من الاداء النيابي في صندوق الاقتراع قريباً؟