Site icon IMLebanon

نديم قطيش يهاجم “النعل صاحب الراي النعل”: “قديه بيحب نبطئ.. 115 سنة”؟!

 

بعد اعادة طرح حزب “القوات اللبنانية” لخصخصة قطاع الكهرباء كحل جذري لهذا الملف الذي كلف الدولة اللبنانية مليارات الدولارات وما زال، ظهرت ردود مؤيدة خصوصاً من اطراف في ما كان يعرف بـ14 آذار وأخرى متحفظة خصوصاً من مكونات ما كان يعرف بفريق 8 آذار.

الاعلامي نديم قطيش علق على امتعاض بعض فريق 8 آذار من طرح الخصخصة ومن “تراخي” فريق 14 آذار تجاه هذا الملف منذ سنوات، فكتب عبر “فايسبوك” تدوينة مطولة حت عنوان “ضاق خلقي – 1”.

وأشار فيها: “هل يستطيع النعل صاحب الراي النعل ان يبخرنا على اي سرعة يجب العمل لحل المشكلة؟ كم يحب ان نبطئ؟ 115 عاماً جيدة؟ وماذا كان يدرس صاحب هذا النعل صاحب الراي النعل منذ 15 سنة حتى اليوم كي لا يدرس ملف الكهرباء؟

واضاف: “لماذا فريقنا السياسي العظام لم يعمل مشكلة منذ 15 سنة لاجل الكهرباء ونزلت الناس للشارع وجيّش الاعلام والنواب والشخصيات والمجتمع؟ لا يكفي ان يخبرني احد عن قرار منذ 2002 او قوانين وضعت سنة 2006 او خطة حكومية”؟

ولفت الى ان “هذه هي الطبقة السياسية تختلف على قانون الانتخاب كي …. على بعضها ثم تحكم هي نفسها مع تعديل بالتوازنات نائب بالناقص او نائب بالزائد”.

وفي ما يلي تدوينة قطيش بالعامية كما كتبها:

ضاق خلقي -١-

رداً على مشروع خصخصة قطاع الكهربا بلبنان في مين طلع يقلك بفريق ٨ آذار إنو قرار الخصخصة شغلة كبيرة بدو قرار مجلس وزرا وتوافق سياسي جامع لأنو الملف سيادي. ومش بس سيادي قال مزمن “ولا يمكن تمريره بهذه الطريقة المتسرعة” قال وشو في خطط كتيرة موضوعة ويجب دراستها واختيار الأنسب منها.

بيقدر النعل صاحب الرأي النعل يخبرنا ع أي سرعة بيحب نمشي لنحل هالمشكلة إذا من ١٥ سنة في قرار صادر حول الموضوع؟ قديه بيحب نبطىء؟ ١١٥ سنة منيح؟ بعدين هيدا النعل صاحب الرأي النعل شو كان عم يدرس من ١٥ سنة لليوم وما لاقى وقت يدرس الكهربا؟ ع أي مواد كان عم يرك؟

ثم فريقنا السياسي العظيم ليه مش من ١٥ سنة ما عمل مشكل قد السموات السبع كرمال الكهربا ونزل الناس ع الشارع وجيش الاعلام والنواب والشخصيات والمجتمع المدني!! ليه مش من ١٥ سنة شغلتو وعملتو يحل مشكلة الكهربا بكل الطرق المتاحة؟؟

لأ ما بيكفي حدا يطلع يخبرني عن قرار من سنة ٢٠٠٢ او قوانين إنعملت سنة ٢٠٠٦ او خطة حكومية؟؟

ذكروني بهيديك النكتة: دجاج ما في بس شو رأيك بالتنظيم! كهربا ما في بس شو رأيك بالخطة.

هيدي هي الطبقة السياسية الي اليوم عم تتناقر ع قانون الإنتخاب لتتمنيك ع بعضها، وترجع تحكم هي بذاتها بشوية تعديل بالتوازنات نايب بالناقص او نايب بالزايد!

ووين الكهربا؟ واحد عندو خطة والتاني عم يدرسها.