Site icon IMLebanon

قضية غازي زغيتر و غلوريا ابو زيد: “كل يوم فضيحة جديدة في العهد الجديد”!

 

تتوالى فصول قضية وزير الزراعة غازي زغيتر الذي قرر وقف مهام مدير عام تعاونيات وزارة الزراعة غلوريا أبو زيد، مستندا الى وجود ثغرات في تعيينها من أجل إبطال وضعها علما أنه وقع مرسوم تعيين أبو زيد في العام 2015 الصادر عن حكومة تمام سلام وكان يومها وزيرا للأشغال العامة!

الوزير في مؤتمر صحافي عقده حاول توضيح موقفه مما جرى، معتبراً ان ”أبو زيد أقدمت على مخالفة الأصول المتبعة بين الرئيس والمرؤوس”، ولفت الى أنّ “المشكلة معها قانونية بحت”.

من الجلي ان ابعاد الملف تتخطى ما اعلنه زعيتر فقد حفلت مواقع التواصل بالمواقف التي صبّ اغلبها بالتضامن مع ابو زيد التي تعتبر مثالاً للموظف النزيه في مقابل أصوات اعتبرت ان زعيتر هو “صاحب الحق والشريف” في هذه القضية.

صفحة “طلعت ريحتكم” انتقدت عبر فيسبوك ما يقوم به زعيتر وكتبت في تدوينة: “غازي زعيتر وزير الزراعة يعرقل عمل المديرة العامة للتعاونيات غلوريا بو زيد بسبب كشفها قضايا فساد، ووزير ما يسمى مكافحة الفساد نقولا تويني غائب عن السمع، لماذا لا يتدخل للجم انتهاكات الفاسد غازي زعيتر؟ العهد الجديد يتحفنا كل يوم بفضيحة جديدة والقضاء “يا غافل الك الله”. وزراء فاسدين وزعران حاكمين من أعلى الهرم الى اسفله. كل التحية لكل موظف/ة شريف/ة يعمل من أجل لبنان أفضل”.

الصحافية جانا حويس كتبت: “اجمل شي انو وزير يدين حاله بحاله. غازي زعيتر من الأشغال للزراعة حدث ولا حرج”.

اما نسيم ابو سمرا فابدى تفاؤلاً بالمحاسبة وكتب: “بدل ان تعاقب السيدة غلوريا ابو زيد لقيامها بواجبها يجب ان تكرم من وزير الزراعة غازي زعيتر، ليتمثل بها جميع المدراء العامين والموظفين في الدولة اللبنانية، فهل هكذا يعامل الأوادم في العهد الجديد؟ طبعا لا ففي عهد الرئيس عون سيكرم كل من يقوم بواجبه وسيعاقب كل من يخل بواجباته المهنية والأخلاقية أيضا…”.

وعبر “تويتر” قال عبدالله سكاف @eabdallahskf: “غازي زعيتر ملك الفساد.. #طلعت_ريحتكن”، وغرد حساب النادر @nadrevic7: “الوزير #غازي_زعيتر بوقّع بدون ما يضطلع.. ونعم المسؤولية… شي بشرّف والله!!”.

وقال ايلي بعقليني @eliebaaklini: “بكل وزارة وعرس عندو قرص! ما حدا رح يعرف يحطلّوا حدّ لهالوزير الازعر؟”، بينما اعتبر حساب ابو تراب @aboaltrabalamli: “شو ماكانت القضية يلي عم يحكي فيها الوزير زعيتر الثابت شيء واحد :لاثقة بمعاليك والمطار يشهد”. اما جان الدويهي @douaihyjean فعلق: “نحن لسنا في مزرعة #زعيتر ولا نعيش في أمبراطورية #نبيه_بري، نحن أبناء #لبنان ولا يليق بهذا الوطن إلاّ أبناء على مثال #غلوريا_أبوزيد_مونارشا”.

وشارك عشرات المغردين والناشطين صورة لغلوريا ابو زيد وكتب عليها: “معها ضد الفساد”.

 

في المقابل فإن عدداً من المؤيدين للجهة السياسية التي ينتمي اليها زعيتر دافعوا عنه فكتب توفيق زعيتر: “لس دفاعا عن الوزير زعيتر أو لاني انتسب له بقرابة فاعماله وإنجازاته هي التي تبيض أو تسود له صفحته ..إنما استفزني هذا الهجوم الطائفي الوقح  نسوا ان هناك قضاء وعدل فهاجموه دون اللجوء إلى القضاء أو العدل  بالأمس أبواق الجديد زمرت وطبلت كذلك دون الرجوع إلى القضاء أو العدل  متى سنرى الإنسان( وزيرا ام مواطنا ) يحاكم في ميزان العدل أما أن يهاجم ويحاكم في ميزان الحقد والطائفية العمياء فخسئتم انتم ومن خلف خلفكم”.

وعلى هاشتاغ #الوزير_زعيتر_يمثلني نشر عبدالساتر علي صورة لزعيتر وكتب: “لن نسمح بمهاجمة قادتنا بعد اليوم”، فيما ذكر عباس حسن: “ارى العجب من اناس كلهم غلط ويدعون بأنهم شرفاء ولكن قادة حركة امل اشرف الناس وأطهر الناس”، وقالت سوسو زعيتر: “معالي الوزير غازي زعيتر هو الشرف و هو صاحب الكف النظيف”.