Site icon IMLebanon

“اشتباك فردي” في برج البراجنة: “إذا 4 اشتباكات بتصير ناغازاكي”؟!!

 

حادث فردي بلا أبعاد سياسية! هكذا تم توصيف ما جرى في مخيم برج البراجنة اثر اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين ولبنانيين وسط كثافة نيران وصلت شظاياها لمناطق بعيدة وخلّفت مخاوف من امتدادها الى مخيّمات أخرى. ربما لن تطالع هذا الخبر الا في لبنان حيث ان الدويلات غير الشرعية تنتشر والسلاح المتفلّت وسط غياب مخطط لضبط الاوضاع الامنية…

هذه التطورات الامنية دفعت اللبنانيين للتساؤل عن مصير هذا التسيب وموعد اتخاذ قرار حاسم بوضع حد لهذه المظاهر.

رئيس تحرير موقع IMLebanon طوني ابي نجم سأل عبر “فيسبوك” دخلكن وصلت الدولة القوية على برج البراجنة أو بعد؟ والمهم رجعت فلّت أو بعد؟”. واضاف: ” قبل ما يضهر ابني من البيت لبسّتو الجعبة وحمّلتو أخمس وآر بي جي وكم قنبلة وقلتلو أيا “إشكال فردي” بيصير معو ما يرحم حدا ويتصل بالعيلة تا نأمنلو إسناد مدفعي”.

الإعلامي يزبك وهبي غرد في تويتر: ” #برج_البراجنه سلاح ٌ متفلّت من هنا وهناك…نتيجته ضحايا أبرياء ودمار في أحياء فقيرة”. كما قالت الاعلامية ديانا مقلد: ” شو رح يقول يا ترى العماد عون للجنرال عون عن اشتباكات #برج_البراجنة!!  هي تدريب عملي في سياق دعم المقاومة للجيش مثلا!!!  يمكن”.

فيما قالت الصحافية بولا أسطيح: ” ما يحصل في #برج_البراجنة اشتباكات بين زعران متفلتين لبنانيين وآخرين مثلهم من الفلسطينيين! فكل واحد يربط زندو ويخفف نفخ بنار العنصرية!”.

اما حساب “منشق عن حزب الله” فغرد ايضاً: ” لكل غبي يقول ان لا دخل ل #حزب_الله في معارك  #برج_البراجنة هل يعجز حزب الله عن ضبط الأمن في #الضاحية بينما يدعي انه يسيطر على لبنان”.

نجيب زوين كتب كذلك: ” “اشتباكات عنيفة في #برج_البراجنة و #الجيش يُعيد ضبط الوضع” سؤال: متى سننتهي من #السلاح_اللاشرعي ويعود الامن؟؟؟ جواب: عندما يصبح #الجيش قويا”. وقال محمد عيتاني: ” مع كل الحديث عن نزع سلاح المخيمات الفلسطينية من المنطقي كذلك المطالبة بنزع سلاح بيت جعفر”.

وكتبت نور مقدّم: ” عّم تقوصوا ع بعض يا عرب ،،،ياريت لو هالرصاص بيستعمل ضد عدو واحد ، فيقوا!”، بينما اعتبرت لارا صقر: ” سلاح حزب الله لمقاومة اسرائيل طيب سلاح بيت جعفر لشو!؟”.

ونختم مع تغريدة لحساب “مهاتما غاندي” جاء فيها: ” ازا خلاف فردي بي #برج_البراجنه راح في هلقد اضرار لكن ازا 4 خلافات فرديه ممكن يعملو مجزره اكبر من ناكازاكي؟؟؟؟”.