Site icon IMLebanon

ماذا قال سياسيون وإعلاميون وفنانون لـ”ست الحبايب” في عيدها؟

تحولت مواقع التواصل الاجتماعي الى منصة للتعبير في مختلف المناسبات ان كانت حزينة ام سعيدة، عامة ام خاصة حتى باتت جزءاً لا يتجزّأ من افراحنا واتراحنا ومناسباتنا. ولا يختلف عيد الأم الذي يحل في 21 آذار من كل عام عما سبق بل على العكس فإنه يشهد مشاركات وتدوينات وتغريدات من معظم مستخدمي مواقع التواصل، إن كانوا من المشاهير في عالم الفن والسياسة والاعلام وغيرها ام ناشطين ومواطنين، في تحية لأمهاتهم على كل ما بذلنه لأجلهم. تابعوا معنا هذه الجولة التي جمعنا فيها ابرز المشاركات في هذا اليوم.

على هشاتاغ #عيد_الام الذي احتل منذ الصباح المركز الاول في لبنان، كتب رئيس الحكومة سعد الحريري: “في #عيد_الأم أسأل الله ان يحفظ أمي وكل الأمهات. كل عام وأنتن جميعا بخير”. ونشر رئيس حزب “الكتائب” سامي الجميل صورة إمرأة حامل وكتب: “لأنّك بتربّي أجيال … ليبقى لبنان ينعاد عليكي”. اما رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض فنشر فيديو لابنه مالك وهو يعايد والدته بالمناسبة مع تعليق: “من مالك لأحنّ إم… ينعاد عأمهات #لبنان والعالم بألف خير”.

الوزير السابق زياد بارود نشر عبر “تويتر” تحية مؤثرة فكتب: “في #عيد_الأم: “أمهات الانتظار وأبناء مغيّبون. أمهات من السماء في صلاة. أمهات في الأرض بركة. أمهات الجنسية الممنوعة وأمهات الدعاء الطيب. تحية!”

الاعلامية ديما صادق نشرت عبر صفحتها في “فيسبوك” صورة رائعة بالاحمر جمعتها بابنتيها الصغيرتين. وكتبت الاعلامية كريستين حبيب عبر “تويتر”: “إلى الأمهات اللواتي اعتدنَ ” العضّ على الجرح “، إنتفضنَ على جراحكنّ. أولادكنّ يفضّلون أمًا ثائرة على أمٍ خانعة”.

اما الاعلامية ريما نجيم فنشرت صورة لها مع والدتها وكتبت: “ارفض منطقة التضحية بالذات من اجل الآخر. انه انتحار. وحدها امي تحيا بالتضحية”. رئيس تحرير موقع IMLebanon طوني ابي نجم نشر صورة تجمعه بوالدته وكتب عبر “فيسبوك”: أحلى صبحية مع أحن أم. وتذكر يا جميل السيد أنو انتصرنا عليك وغلبناك بفضل صلواتها وصلوات كل أمهاتنا. أمي يللي شحطت عناصر المخابرات مرات ومرات من البيت لما كانوا يجوا تا يعتقلوني. نحنا غلبناك بإيماننا وصلوات أمهاتنا وأنت كنت عم تنفذ تعليمات معلمينك بسوريا… كل عيد أم وكل أمهاتنا الأبطال بألف خير…”.

حساب الجيش اللبناني عبر “تويتر” عايد كذلك الامهات فكتب: “إليكنّ جميعاً في عيد الأم أسمى مشاعر المحبة والتقدير والعرفان”. كذلك فإن حساب “قوى الامن الداخلي” اطلق هاشتاغ خاصاً لعيد الام: “بمناسبة عيد الأم، #قوى_الامن تطلق #امي_الدني لمعايدة جميع الأمهات كما تتمنى لهنّ دوام الصحة والعافية. شاركونا صور أمهاتكم بأجمل فرحة بالدني”.

واختارت الفنانة سيرين عبدالنور ان تذكر متابعيها بالصلاة لمريم العذراء رمز كل ام فكتبت: “هي المثل الاعلى والصورة الحلوة لكل أم هي رمز الامومة والمحبة ومعنى كبير للتضحية والصبر يا مريم أمنا السماوية صليلنا”. ونشرت الفنانة يارا فيديو لها وهي تغني لمناسبة عيد الام وكتبت: “أُمّي… ثُمَّ أُمّي لْحَدّ آخر يوم في عمري…كل عام وكل الأُمّهات في كل العالم بألف خير”. اما الفنان فارس كرم فدون: “بشوف سعادة الدني كلا بلحظة فرح عم بتعيشا امي… الله يحفظ كل الامهات وتكون كل ايامن اعياد”.

ويبقى ان نعايد جميع الامهات وكل عام وانتن بالف خير!