Site icon IMLebanon

نكهة لبنانية لـArabs Got Talent: “فرقة دير الاحمر” أشعلته و بيار جعجع خطف القلوب

 

لم تكن حلقة السبت من برنامج المواهب الشهير “ارابز غوت تالنت Arabs Got Talent” عادية بالنسبة للبنانيين. فاجتمع الاحساس والتعبير والاصرار على تخطي الصعوبات بالتراث اللبناني الأصيل والدبكة القروية لنحصل على مشاركتين رائعتين للشاب الذي أثر بالكثيرين بيار جعجع وفرقة “الرماح” الفولكلورية  التي تضم اعضاء من كبار السن في بلدة دير الاحمر البقاعية.

اجتاحت المشاركات بشأنه مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان والعالم العربي فاحتل الهشتاغ باسم البرنامج الترند الاول في لبنان منذ ليل السبت.

بيار جعجع

الشاب بيار جعجع استطاع تخطي صعوبات كونه أصمّ وتعلم النطق بعدها، استطاع الحصول على اصوات اللجنة وقلوب الجمهور اللبناني والعربي وقد قدم لوحة رقص تعبيري مليئة بالشغف والموهبة. وتشادت الفنانة نجوى كرم به وصعدت للمسرح لتحتضته كذلك فعل العميد علي جابر الذي تمنى لو كان يمكنه منحه “الباز” الذهبي كذلك اشاد به الممثل المصري احمد حلمي مؤكدا انه كتلة من المشاعر والاحاسيس ووقف ضارباً له التحية.

فرقة رماح

اما فرقة الدبكة اللبنانية التراثية فخطفت قلب نجوى كرم بوضوح حيث اعتلت المسرح لتنضم لاعضاء الفرقة التي اشعلت الحماس في الاستوديو عبر مواقع التواصل. وقالت كرم ان من لا يملك تراثا لا يملك وطنا ولا شعبها موجهة التحية لاهالي دير الاحمر. وذكر علي جابر “رأيت ضيعة بأكملها موجودة وشعرت أنني من دير الأحمر” كذلك فعل احمد حلمي بالثناء على الفرقة معتبرا انه “حتى لو كان مصريا فشعر بامر غريب خلال مشاهدتهم”.

مواقع التواصل

وعبر مواقع التواصل كان للمشاركتين صدى كبيرا فكتب الاعلامي جو قزي: “فرقة #دبكة_دير_الأحمر صورة تراثية رائعة ل #لبنان واحتضان شمس الغنية #نجوى_كرم إلن أروع وأروع ❤” واعادت التغريد النجمة اللبنانية إليسا.وغردت وفاء فانصو @wafaa_kanso: “فرقه دير الاحمر الاصاله خلقت لاهل البقاع” كما قالت نور ابوحبيب: ” ما أجملكن…. ما أحلاكن… ما أهضمكن!”

وكتب الناشط احمد ياسين @Lobnene_blog: “talented Pierre Geagea, the deaf dancer! a must watch”. فيما قالت سارة قباني @kabbani_sara: “بيار جعجع بيستاهل الغولدن باز ، كل الإحترام لموهبته و إرادته ، أعطانا كل الأمل ❤ #ختامها_مسك”. وكتب الاعلامي طوني منصور @tonyymansour: “كمية كبيرة من الحب والاحساس مع المشترك #بيار_جعجع في رقصه التعبيري”. و

ومن مشاركات العالم العربي، قال محمد شبه “الموهبة التي أبكت العالم بيار جعجع”. وغردت نوسة من السعودية: “بيار جعجع ابهرني في قدرته على الكلام رغم انه اصم كيف تعلم النطق وكيف تعلم يقرا الكلام من الشفاه مؤثر بشكل..” وذكر ايمر من مصر: “بيار جعجع .. من افضل النماذج للتحدي والارادة وحب الحياة له كل الاحترام والتقدير ..”.