Site icon IMLebanon

ردّ ناري من بولا يعقوبيان على وزير السياحة!

بعد البلبلة التي أحدثها تصريح وزير السياحة أواديس كدنيان الأخير بشأن تفضيل أرمينيا على لبنان، علقت الإعلامية بولا يعقوبيان، في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر”، على الموضوع، قائلة: “لا تعارض بين وطننا وأصولنا. نحن لبنانيون ١٠٠٪ قبل ان يلد لبنان بحدوده الحالية وانتماؤنا لبناني صرف. الكذب ملح السياسيين ويزايدون بغباء”.

وأضافت: “لا وطن ولا ارض ولا انتماء للبناني من أصل ارمني الا لبنان وفاؤهم وهويتهم لا يمكن ان يكونوا موضع جدال. السياسيون يمثلون المزايدة والشعبوية. اللبناني من أصل ارمني هو لبناني منذ اكثر من ١٠٠ سنة ولد وكبر و”انجبل” هنا أعطاه لبنان حقوق المواطنة كاملة وممارسة شعائره وتعليم لغته الام”.

وتابعت يعقوبيان: “نحن الان في زمن سباق المذاهب التافه، وهذا ما يجعل البعض يتفوه بمزايدات رخيصة لا تخدم قضية الأرمن الاساسية ولا قضية وجودهم في بلدان الاحتضان. لبنان وطني مثلني فيه ادوارحنين خاتشيك بابكيان رفيق الحريري ونسيب لحود اذا انحدر المستوى وسيطرت الغوغاء فهذا واقع يطال الجميع. انّه انحطاط عام”.

وقالت: “العثمانيون الأتراك اضطهدوا الأرمن وقتلوا الأطفال والنساء وهجروهم. حتى الان لا اعتراف ولا اعتذار تركيا. احرار العالم يطالبون بالعدالة، ولكن هذا لا يعني السماح بان يلحق ايّ ضرر بلبنان وسياحته واقتصاده. المنتجات التركية تغرق برج حمود وهاكوب بقرادوني يغرق الأرمن بالنفايات”.

وختمت يعقوبيان: “عليكم ان تكفوا عن استخدام المعاناة الأرمنية في مآربكم السياسية. يبيع الساسة الأرمن ويشترون كالباقين. فيا أهل لبنان فرقوا بين الناس والطاغوت”.