Site icon IMLebanon

“لو الكلاسيكو بلبنان”… ميريام كلينك وحرب أهلية

الكلاسيكو الاسباني لم يعد مجرد مباراة قمة في الدوري الاسباني لكرة القدم بين ريال مدريد وبرشلونة انما مواجهات افتراضية من العيار الثقيل في لبنان بين محبي الفريقين. لذلك قررت مجموعة من الناشطين طرح سؤال افتراضي ما إذا كان سيحدث لو ان الكلاسيكو كان في لبنان عبر هاشتاغ #لو_الكلاسيكو_بلبنان الذي حظي بتفاعل واسع منذ ليل الأحد عبر موقع “تويتر”. وتراوحت التعليقات بين الساخرة والسياسية والاجتماعية ونختار لكم اليوم أبرزها.

آنيتا معلولي رأت ان “#لو_الكلاسيكو_بلبنان كان صار في حرب اهلية وممكن كتير تتحول تمتد لحرب عالمية لان نحن شعب ما عندو روح رياضية والتعصب عامينا تنرجع عالطائفية”. وغردت ليليان خيرالله بالسياق نفسه: “#لو_الكلاسيكو_بلبنان كان صار التشجيع على اساس مسلم مسيحي ، سني شيعي ، روم ماروني كانت خربت”.

عمر واكيم كتب ما جرى معه فغرد مشيراً الى انه “احتفالا بالكلاسيكو، قطع من حدّي قبل شوي مسيرة موتسيكلات لو نزلت ضدّ جريمة المطامر كانت وقّفتها للأسف بس هيدا إسمه تخلّف #لو_الكلاسيكو_بلبنان“، فيما قالت هبة حلال: “لحقوا ع check in وسيلفي وجلقان بالملعب #لو_الكلاسيكو_بلبنان” بينما رأت هبة شعبان ان “#لو_الكلاسيكو_بلبنان كان حطوا عليه ضريبة و راح الشعب كوما وقتها بفكروا بي #حماية_الضمان_الاجتماعي”.

وغردت شيمان شديد: “#لو_الكلاسيكو_بلبنان كان كلينك افتتحت المباراة ب غول”، في وقت قال حسين صالح ان “كان ما حدا حضرو لأن ما معهم حق التذكرة.. شعب منتوف”. وقالت أسيل درويش انه “#لو_الكلاسيكو_بلبنان كانوا استدعوا اليونيفيل على خط الوسط”.

 

وانتم ماذا تتخيلون سيحصل لو كان الكلاسيكو في لبنان؟