Site icon IMLebanon

توقف الواتساب… هذا ما اكتشفه اللبنانيون بعد “ليلة السقوط الكبير”!

 

وكأنها ليلة سقوط الكبير… فجأة ضج لبنان بمستخدمين لتطبيق “واتساب” ينشرون تعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن توقف خدمة التراسل الفوري ويتساءلون ان كان العطل محلياً ام انه مرتبط بالعالم خصوصاً وان اللبنانيين ما زالوا مندهشين بالاخبار التي سرت عن بحث بفرض رسوم على “الواتساب” سرعان ما تم رفضه.

ومع تقدم الوقت تبين ان عطل “الواتساب” عالمي فانصرف اللبنانيون والعرب والعالم حتى للتعبير بظرافة عن الموضوع خصوصاً لناحية انتقاد الحياة الراهنة اجتماعياً التي باتت تتحكم بجزء كبير منها منظومة من التطبيقات الالكترونية او كيفية تعاطينا مع التطبيق الذي “بفقدانه علمنا قيمته”.

صفحة AJ+ نشرت عبر “تويتر” صورة تم استخدامها على نطاق واسع تظهر ان بدون واتساب تحول كثيرون الى من يعيشون معزولين على العالم في جزيرة مع تعليق: “البعض بدون واتساب مساء أمس”.

ونشر مستخدمون صورة مركبة لتغريدة مفترضة للفنان حسين الجسمي يشيد بها بالواتساب وهو الذي اصبحت تلازمه مقولة ان كل ما يشيد به يحدث له امر سلبي.

كما غرد الكثيرون بعبارة “Pray for Whatsapp” التي تتداول على نطاق واسع فور حصول حدث حزين في العالم.

الممثلة ليليان نمري علقت على صفحتها على فيسبوك قائلة:

“لكل اللي انهاروا عالواتس اب

معليش شوية وقت وكرعة سفن اب , بيمسشي الحال

منيح اللي وقف , فوت طل عالماما والبابا ودردش معن شوي

قبل ما يرجع وترجعوا انجأ تلتقوا بالكوريدور”

وكتب الناشط عماد الشدياق عبر “فيسبوك”: اكتر من ١٠٠ رسالة واتساب قبل الضو ما حدا بدو شي .. كلو عم يجرّب”.

وقالت دينا ابو الحسن: “ومن حسنات انقطاع المقرود واتساب انه الواحد صار فيه يقعد جنب مرته.. ما في داعي يقعدوا قبال بعض حتى ما حدا يشوف موبايل التاني ههههع”. اما علي القبرصي دون: “الحمد لله صار في سبب حتى ما احكي واتساب ??سبحان من ريحني صار فيني نام”.

وتداول عدد كبير من “الفيسبوكيين” جملة: “أول تعطّل واتساب انا وخطيشبي” في اشارة للفيديو الشهير عن الفتاة المخطوبة التي تتباهى بخطوبتها عند كل حدث. اما حسين عباس فوجه “تحية لا كل واحد كان فاتح موضوع عل واتساب ونقل عل مسنجر”.

واليكم مجموعة من اهم التغريدات التي نالت انتشارا عالميا بعد توقف الواتساب عبر هاشتاغ #whatsappdown الذي اصبح الاكثر تداولاً عالمياً: