Site icon IMLebanon

هجوم عنيف على وئام وهاب بسبب.. “العانسات”!

 

“أنصح مجلس القضاء بعدم إعطاء مراكز حساسه وعلى تماس مع الناس للعانسات لأن الأمر يتحول عندهن الى انتقام من كل شيء هكذا يقول علم النفس”.. هذه الكلمات كانت كافية ليطلقها رئيس تيار التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب عبر “تويتر” لتشعل مواقع التواصل الاجتماعي وتعرّضه لهجوم لاذع من ناشطين ومغردين.

وهاب وهو المعروف بإثارته للجدل في مختلف مواقفه اطلق هذه التغريدة بعد أولى تحدث فيها عن قضية خديجة ابو سعد التي اوقفت وسجنت بسبب مخالفة بناء وهي في السبعين من عمرها وتعاني من مرض مزمن فكتب: “هل أصبحت هيبة الدولة متوقفة على العجوز خديجة سعد لتدعي عليها أبو كروم والى متى سيبقى مجلس القضاء متفرجاً على المهزلة” في اشرة للقاضية غادة ابو كروم.

وعلى تغريدة وهاب رد رد علي كركي قائلاً: “مع كل احترامي لك استاذ وئام وهاب هيدا التعليق مش موفق المرأة غير المتزوجة ما فيها شي انقص من المتزوجة لان الزواج مش كل شي بالحياة”، فيما ذكرت رنا خوري: “يلي فعلاً بدو دراسات معمقة بعلم النفس هو كيف نحنا نساء لبنان بعدنا متحملين رجال سياسة بهل سخافة والرجعية. فينا ننتقد قرار بلا ما نسب النساء”.

ورد حساب “لايدي فاتن” قائلاً: “انسان متلك لازم يوزن كلامه اكتر من هيك. كلمة عانس هي بالأصل ولغوياً استعملت للرجل. المرأة الحرة القوية الخارجة عن سلطة الرجل بتحكم أحسن منكم”، فيما قال فوزي “وهل العنوسة إهانة ؟ بعد ما صرنا بهيدا العصر معالي الوزير”، بينما علقت مريم سيف: “مزيد من القيء”.

ومن الردود على التغريدة اجابت رانيا حمزة: “أنصح المرأة بعدم الزواج اذا بدها تخلف ولد ويطلع عشاكلتك، رجال بيعتبر الحرية وعدم الزواج معيار يهت فيه المرأة رغم كل شي… اشرفلها تعنس”، فيما قالت زينة حطيط: “وأنا بنصحك ما تحط حالك بمواقف بااايخة أكتر منك”.

في المقابل فإن قليلين اشادوا بما كتبه وهاب فكتب جوني خلف: “استاذ وئام حكى “علم نفس” انت عم ترِد فلسفة. بالعلم معو حق معالي الوزير”، فيما قال احمد الصالحات: “الله يحي اصلك ناطق بلسان الفقراء افضل من عبر على هذه القضية”.

الناشط احمد ياسين صاحب مدونة lobnene اعاد نشر كلام وهاب وسأل: “شو رأيكم بالتعليق الذكوري المقرف المقيت من وئام وهّاب؟ أترك لكم التعبير المناسب، قال “عانسات” قال!” فيما قالت الصحافية ايمان ابراهيم عبر “فيسبوك”:  ‏”مقيت هذا الوئام وهاب ومثير للغثيان لم يجد ما يقوله في حق قاضية فعايرها بأنها لم تتزوج لو كان كل الرجال على شاكلتك فالله يلعن الزواج”.