Site icon IMLebanon

تعرف الى “رئيس سوريا المقبل”!

 

صاحب مشروع ورؤية “سوريا 2021″ عبدالله الحمصي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة فهو بكل بساطة “رئيس سوريا المقبل”!

هكذا وبكل بساطة كتب الحمصي في السابع من تموز: “من دمشق إلى إسطنبول، حكاية مهاجر سيعود إلى سوريا رئيسها وبانيها ومستقبلها بمشيئة الله”.

الا ان سيلاً من التعليقات الساخرة في الصفحة، استهجن طرح المهندس الذي أرفق منشوره بصورته أمام جسر اسطنبول، فتساءل أحدهم “من ورا جسر اسطنبول جاية تعمل رئيس؟”، والكثير من هؤلاء من معارضي رئيس النظام السوري بشار الاسد.

وعلق آخر عبر “فيس بوك”، “شو مشروعك النهضوي لسوريا 2021، في مجال التوضيح وكيف طريقة الوصول للسلطة إذا منشورك جدي مو للتسلية والترفيه؟”. وتتالت الدعوات “في كتير غيرك أحق منك.. مين أنت لترأس سوريا”، بينما سيطرت الأسئلة على أخرى “أنت ضمنان حالك تعيش لبكرا؟ أنت ضمنان يضل حجر فوق حجر بسوريا عام 2021؟”.

 

من جهته طرح الحمصي خلال الأشهر الماضية مشاريع متنوعة لإعادة إعمار دمشق، إحداها بعنوان “مشروع إعادة إعمار طريق مطار دمشق الدولي”. ويرى رجل الأعمال المهندس أن “مشكلة السوريين 99% منهم أنهم روس، وكلهم يريدون أن يصبحوا بدل بشار”، معتبرًا “أنا الوحيد من بين 50 مليون سوري في أفصح اليوم- للجميع بدون خوف أو هبوط عن هدفي”.

وفي كلِ صوره يجلس رجل الأعمال في مكتبه، واضعًا خلفه علم الثورة السورية. وللحمصي موقع رسمي في الإنترنت، إلا أنه “تحت الصيانة والتجديد” حاليًا.

معظم المعلقين يرون أن تصرف الحمصي يصب في سياق “الغرور والتسلية والبحث عن الشهرة”، وربما يؤكد ذلك منشور له قال فيه “أصبح الكل يعرفني أو يسمع بي”.

وفي الساعات الاخيرة كثف الحمص تدويناته فكتب: “شعوب عربية ترقص وتغني للسفاح #بشار ماذا تتوقعون منهم ان يكتبوا في صفحتي غيرالقذارة”، مضيفاً: “الى كل من يؤيد حكم #ال_الاسد منذ عام 1970 الى يومنا هذا اعطوني انجاز واحد حقيقي لهذه العائلة وانا ساضرب لكم تعظيم سلام ام انكم تعتقدون ان نفق العباسيين وجسر الثورة انجاز كبير”. ونشر فيديو لرؤيته لسوريا عام 2021 معنوناً: “سوريا بعد انتخاب رئيس جديد في عام 2021 وزوال حكم #بشار ستكون هكذا خلال 7 سنين فقط هذه رؤيتي وهذا احد مشاريعي #دمشق 2021”.

ورداً على اتهامه بالخيانة من قبل البعض، علق الحمصي: “يقولون اني خائن عميل لاني خرجت من سوريا هل الغربة خيانة وهل الهجرة عمالة؟!”. ويبدو انه بدأ بطرح برنامجه للحكم فكتب: “كل الاقليات في سوريا ستحصل على حقوقها كاملة  اي شخص اشترك في قتل السوريين سيحاسب”.

جميع الفيديوهات التي عرضها الحمصي عن إعادة الإعمار، قال إنها ستُنفذ في سوريا، بعد الانتخابات عام 2021، وهي الفترة التي تنتهي فيها ولاية الرئيس السوري، بشار الأسد!  يذكر ان الحمص يمتلك على صفحته حالياً اكثر من 330 الف متابع.