Site icon IMLebanon

أبو فاعور: نرفض رفضا قاطعا أي زيادة على الأقساط المدرسية

 

أكد عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب وائل أبو فاعور “اننا نعيش في نظام اقتصادي ظالم وجائر يسيطر عليه منطق الجشع التجاري ولا ضوابط فيه”.

أبو فاعور، وفي مؤتمر صحافي للحديث عن زيادة الاقساط المدرسية، قال: “رفع الاقساط يتم بالنقاش بين المدارس الخاصة ولجان الاهل التي بدورها تقوم بالتوقيع على الزيادة ومن ثم يرفع الموضوع الى وزارة التربية”، لافتا الى ان هذه الالية واضحة.

واضاف: ” قبل ان يجف حبر اقرار السلسلة وتسلك طريقها الدستوري ومسارها الزمني لدخولها حيز التنفيذ تعالت الاصوات من بعض المدارس الخاصة داعية الى رفع الاقساط”.

ابو فاعور سأل عن مبررات هذه الزيادة، وقال انه تم اتخاذ القرار برفع الاقساط بحجة سلسلة الرتب والرواتب، وسأل: “ماذا عن الزيادات الاحتيالية التي تأتي تحت عناوين اللباس المدرسي والقرطاسية؟”.

الى ذلك اكد أبو فاعور الرفض القاطع لأي زيادة على الأقساط المدرسية لانها تنطلق بحسب قوله من رغبة في مزيد من الارباح، داعيا  لجان الاهل لعدم الاذعان لبعض المطالب التي فيها ابتزاز من المدارس والتنسيق مع وزارة التربية.

كما طالب بإعادة النظر بالتقديمات للمدارس الخاصة، لافتا الى ان هناك سرقة مشروعة من خلال المنح الدراسية والمساعدات التي تعطى للموظفين التي تحولت الى سوق سوداء على حساب الدولة اللبنانية والمدرسة الرسمية.