Site icon IMLebanon

سلة آسيا: إيران تتخطّى لبنان وتواجه كوريا في نصف النهائي

تأهل منتخبا ايران وكوريا الجنوبية الى الدور نصف النهائي من بطولة الأمم الآسيوية التاسعة والعشرين لكرة السلة التي ينظمها الاتحاد اللبناني حتى 20 آب الجاري على ملعب نهاد نوفل في ذوق مكايل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وذلك بعد فوزهما على لبنان والفيليبين امس الأربعاء في الدور ربع النهائي. وسيلتقي المنتخبان الفائزان في الدور نصف النهائي المقرر السبت المقبل.

توقفت احلام اللبنانيين في بطولة امم آسيا عند الحاجز الايراني، بخسارة مباراة ربع النهائي امام جمهور كبير ملأ صالة مجمع نهاد نوفل بفارق 10 نقاط 70 – 80 (12 – 18 و31 – 37 و56 – 44)، وبالتالي خرج من المنافسة امام خصم قوي لم نعرف كيف نتعامل مع مفاتيحه.

المنتخب اللبناني عانى هجومياً قبل الناحية الدفاعية، فلم تكن الحلول موجودة، على الرغم من الجهد الذي بذله وائل عرقجي وفادي الخطيب، فلم تكن النجاحات على قدر تعويض الاخفاق الدفاعي، فالهوّة كانت كبيرة بينهما خصوصاً ان المنافس كان في افضل حضور ذهني وبدني. وفنياً كان الطرف الايراني الافضل، لأنه امتلك الحلول لكسر الدفاعات اللبنانية، ان كان عبر التفوق تحت السلة بوجود العملاق حامد اهدادي، وبالاختراق عبر السريع سجاد مشايخي، او بالضرب من خارج القوس عبر محمد جمشيدي وبهنام يخشالي، فيما عانينا باللعب تحت السلة على الرغم من المحاولات القتالية للاعبينا، فكان من الصعب التفوق على اهدادي، ولم يكن نورفيل بيل قادرا على هذه المواجهة خصوصاً مع ارتكابه الاخطاء الشخصية مبكرا. اجمل مشهد كان اختلاط دموع الحزن بالخروج من البطولة مع الصورة الحضارية للجمهور اللبناني الذي وقف مصفقاً لحظة تحيته من قبل لاعبي المنتخبين، وخروجهم من الملعب الى غرف الملابس.

وائل عرقجي سجل 24 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، واضاف فادي الخطيب 18 نقطة، وجان عبد النور 9 نقاط مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وعلي حيدر 8 نقاط و5 متابعات، ومن المنتخب الايراني سجل محمد جمشيدي 24 نقطة، وأضاف حامد اهدادي 23 نقطة مع 20 متابعة، وسجاد مشايخي 12 نقطة، وبهنام يخشالي 11 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وقد حيا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عبر «تويتر»، «منتخب لبنان لكرة السلة، وإن لم يحالفه الحظ في بطولة آسيا»، مشدداً على أنه «يكفينا شرف المنافسة وشرف استضافة البطولة على أرض لبنان».