Site icon IMLebanon

لبنانيون لوزراء “الحج الى دمشق”: “بتحب الاسد ضلك عنده”!

 

رغم عدم حصولهم على الضوء الاخضر من الحكومة للسفر الى سوريا في تسجيل موقف دعم واضح لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، أصرّ 3 وزراء يمثلون “حزب الله” و”حركة أمل” و”تيار المردة” هم حسين الحاج حسن وغازي زغيتر ويوسف فنيانوس على السفر الى دمشق والمشاركة في ما سمي “معرض لاعادة اعمار سوريا”. وكما هو متوقع حظي الوزراء بحفاوة لافتة من نظام بشار الاسد فيما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بردود الفعل الشاجبة لهذه الخطوة من قبل الجمهور المناوئ للاسد في لبنان مقابل ترحيب من جمهور الاحزاب التي تدور في فلك 8 آذار الى جانب جمهور التيار الوطني الحر.

ولاستنكار “الحج” الوزاري اللبناني الى احضان نظام الاسد اطلق ناشطون وسم #بتحب_الاسد_ضلك_عنده ، في اشارة الى الطلب من الوزراء البقاء في سوريا ان كانوا يحبون الاسد الى هذه الدرجة حتى يذهبوا اليه كاسرين ما يفترض انه تضامن وزاري وسياسة حياد تمارسها الدولة اللبنانية على الأقلّ “رسمياً”.

وفي التغريدات الغاضبة، استذكر اللبنانيون “مآثر” نظام الاسد في لبنان من قبل وتهجير وتفجيرات وآخرها مخططات سماحة – المملوك التي كادت تفجّر فتنة طائفية في البلد إضافة الى تورط شخصيات من النظام في تفجير المسجدين بطرابلس. كما اعتبروا ان الوزراء اللبنانيين يذهبون الى النظام على دماء عشرات آلاف السوريين الذين سقطوا جراء جرائم النظام بحق شعبه.  إليكم ابرز التغريدات: