Site icon IMLebanon

بالصور: السعوديات خلف المقود.. و”السيلفي” سيد الموقف

يبدو ان قيادة المرأة للسيارة في السعودية تسير على قدم وساق نحو التنفيذ بعد القرار التاريخي الذي اتخذ بالسماح للمرأة بهذه  الخطوة وسط مجموعة من التدابير الانفتاحية التي تعلنها المملكة تباعا في الايام الاخيرة.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي بدأ العديد من السعوديين والسعوديات بنشر صور عن قرارهم بدء تطبيق القرار الملكي حيث تنال هذه المشاركات صدى واسعا عبر مواقع التواصل.

السعودي فيصل بادغيش بادر الى تعليم زوجته القيادة فور صدور القرار حيث نشر على تويتر صورة تجمعهما خلال دروس تعليم القيادة وكتب: “بدأت بتدريب زوجتي في أحد المواقف الخاصة بشكل آمن وقانوني استعداداً للنظام #السماح_بقيادة_المرأة #لنقود_معاً #الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة”. ونالت التغريدة حتى الآن اكثر من 8300 اعادة تغريب و12 الف اعجاب.

 

وتلاه السعودي الشاب عمر الشريف الذي نشر “سلفي” له مع والدته خلال قيادتها وكتب: “أتوقع أمي أول سعودية تعبر من منفذ الرقعي وهي تسوق. شكراً لرجال الأمن”. واثار الشريف تفاعل آلاف المغردين في مواقع التواصل وتمت اعادة نشر الصورة مئات المرات. يذكر ان منفذ الرقعي يربط الحدود السعودية مع الكويت، ويتبع جغرافياً لمحافظة حفر الباطن في المنطقة الشرقية للسعودية.

وكان قد أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً بالسماح للمرأة بقيادة السيارة داخل المملكة، حيث نص القرار على “اعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية – بما فيها إصدار رخص القيادة – على الذكور والإناث على حد سواء، على أن يبدأ التنفيذ في 10 شوال 1439هـ وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة”.