Site icon IMLebanon

الحريري زار دريان: يجب أن نؤكد على النأي بالنفس ونطبقه

أوضح رئيس الحكومة سعد الحريري، بعد لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، أنّ “الزيارة من أجل شكر المفتي دريان على المواقف التي اتخذها لتحصين الوحدة الوطنية” بعد التطورات الاخيرة، وقال: “سنقوم بمشاورات بعدما استمهلت لتقديم استقالتي، وسنكمل المشوار الذي نخوضه والمهم عندي ان نضع مصلحة لبنان اولاً قبل ايّ شيء اخر”.

وأضاف الحريري: “نريد انقاذ لبنان من الحرائق التي تحيط به، وعلينا ان لا نضرّ بمصلحة العرب ولا اي دولة اخرى، وموضوع النأي بالنفس هو اساس في البيان الوزاري ويجب ان نؤكد عليه ونطبقه”، لافتاً الى أنّ “الحريرية السياسية همها مصلحة البلد بالدرجة الاولى”.

من جهته، رحب المفتي دريان بالرئيس الحريري، قائلاً له: “حللت أهلا ونزلت سهلا في دارك دار الفتوى التي هي لكل اللبنانيين الذين عبروا لك اليوم عن حبهم ووفائهم لك وللنهج الذي تسير عليه في المحافظة على مسيرة النهوض بالدولة ومؤسساتها، ثم عقدت خلوة تم فيها التداول في الأوضاع الراهنة”.

وعلق دريان على تريث الحريري بالاستقالة، بالقول: “عودنا الرئيس الحريري على اتخاذ مواقف جريئة وشجاعة وحكيمة مبنية على أسس وطنية لإنقاذ لبنان، فقراره بالتريث من الاستقالة هو خطوة نحو الأمام في الحوار بين اللبنانيين لمعالجة الأسباب التي أدت الى الاستقالة بهدف الوصل الى حل يحافظ على امن وسلامة واستقرار لبنان وحسن علاقته مع الأشقاء العرب”.