Site icon IMLebanon

صفقة كبرى يبرمها “ليفربول” لتدعيم دفاعاته المهتزة

تمكن ليفربول من حسم أولى الصفقات في الميركاتو الشتائي المقبل بعد أن توصل إلى اتفاق نهائي مع ساوثامبتون لضم مدافعه، الدولي الهولندي فيرجيل فان ديك في صفقة قياسية في تاريخ ليفربول وتاريخ مدافعي الدوري الإنكليزي الممتاز وصلت قيمتها بحسب الصحافة الإنكليزية إلى 75 مليون جنيه إسترليني.

وأعلن النادي الإنكليزي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن الاتفاق الرسمي بضم اللاعب، ناشراً صورة للدولي الهولندي وهو ممسكاً بقميص الريدز.

وكان ليفربول قريباً جداً من ضم فان ديك في الميركاتو الصيفي الماضي إلا أن رفض ساوثامبتون التام للاستغناء عن اللاعب عرقل الصفقة في مراحلها الأخيرة، ومع اقتراب فتح باب الانتقالات الشتوية مطلع العام المقبل أصبح اللاعب محل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية في مقدمتها مانشستر سيتي الذي عرض 60 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات اللاعب كما أوردت مصادر صحفية بريطانية أن برشلونة دخل بقوة على خط الصفقة في الأيام الماضية.

ويعد فان ديك أحد أفضل مدافعي الدوري الإنكليزي في موسمه الماضي، علماً بأنه أمضى أياماً صعبة مع ساوثامبتون في الموسم الحالي إذ استبعد من المشاركة في العديد من المباريات آخرها كان أمام توتنهام وهيديرسفيلد تاون في المرحلتين الماضيتين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبشكل عام خاض فان ديك 12 مباراة فقط مع ساوثامبتون في الموسم الحالي وبلغت نسبة نجاحه في الصراعات الثنائية 71% ونسبة دقة تمريراته 86%، علماً بأن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً انضم لفريقه الحالي الملقب بالـ “قديسين” منذ عام 2015 قادماً من سلتيك الأسكتلندي وخاض معه 55 مباراة سجل فيها 4 أهداف وهو دولي مع منتخب الطواحين الهولندية منذ عام 2015 أيضاً وخاض حتى الآن 12 مباراة دولية.

وعانى ليفربول بشدة بسبب تواضع دفاعه هذا الموسم فعلى الرغم من قوة هجومه وتعدد أسلحة الريدز الهجومية التي سجلت 46 هدفاً في المراحل العشرين من الدوري الإنكليزي، اهتزت شباك الفريق 23 مرة وهو يعد مع آرسنال الأضعف دفاعاً بين الفرق السبعة الأولى على جدول ترتيب المسابقة.