Site icon IMLebanon

الرياشي: انتخبوا أبي اللّمع لمكافحة الفساد

أشار وزير الإعلام ملحم رياشي إلى ضرورة انتخاب مرشح “القوات اللبنانية” عن المقعد الماروني في دائرة المتن الشمالي ادي ابي اللمع “لصالح مكافحة الفساد، ولصالح حرية الانسان وكرامته وكرامة المتن الشمالي”.

رياشي خلال لقاء مع أبي اللّمع وعدد الإعلاميين في دارته في الخنشارة قال: ” إدي صديق قديم جدا واخ ويجمعنا نضال مشترك منذ كنت انا في مرحلة الانتماء وهو في مرحلة الالتزام، كنت انا في مرحلة العمل “السري” وإدي كان دائما في مرحلة العمل العلني من اجل قضية مشتركة اساسية، هي قضية لبنان وقضية سمير جعجع، وخصوصا بعد سجنه واصبح سمير جعجع وسجنه قضية الحرية وقضية لبنان”.

وأضاف: “هذا اللقاء ليس لاعلان الترشيح، إذ سبق واعلن الحكيم ترشيح المير، لكنني اليوم اقدم مرشحنا عن المقعد الماروني في المتن الشمالي، ولي الشرف والفخر ان اقدمه لكم ولكل اللبنانيين من الخنشارة لاسباب عدة، ابرزها اننا نقدم شخصا عصاميا صنع نفسه بنفسه، شخص يكافح الفساد ويحارب الافساد ويتواصل بجهده اليومي مع كل بيت متني، ويواكب مشاكل كل الناس بشكل يومي”.

وختم الرياشي: “أهمية ادي ابي اللمع انه في الزمن الصعب يكون بجانبك اكثر منه في الزمن الحلو. انتخبوا ادي ابي اللمع، انتخبوا لصالح مكافحة الفساد، انتخبوا لصالح حرية الانسان وكرامته وكرامة المتن الشمالي”.

ومن جهته قال ابي اللمع: “أساس مشروعنا في القوات اللبنانية هو بناء الدولة الفعلية وحصر السلاح بالدولة دون سواها. هذا هو العنوان الكبير، ولكن يجب ألا ننسى أننا نعيش في منطقة المتن الشمالي التي اصبحت مكتظة بالسكان وتعاني مشاكل كثيرة في البنى التحتية. نحن لا نقدم وعودا انتخابية وهذا ليس اسلوبنا في العمل، لكننا جديون في العمل ونقارب المواضيع بشكل جدي وبإصرار”.

وردا على سؤال عن التحالفات في المتن قال ابي اللمع: “لم تتضح بعد لكننا منفتحون على كل الاطراف، الا من لا تجمعنا بهم قواسم مشتركة سياسية، والاتصالات متواصلة مع الاحزاب الاساسية في المنطقة وبابنا مفتوح، ولكن حتى الآن نحن لنا لائحتنا وتضم ايضا مستقلين”.