Site icon IMLebanon

مطالبات باستقالة الوزير نهاد المشنوق!

لا تزال تفاعلات قضية الكشف عن تلفيق تهمة العمالة بحق الممثل زياد عيتاني لأشهر وتوقيف المقدم سوزان الحاج حبيش تثير الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبرز في الساعات الأخيرة وسم أطلقه عدد من الناشطين يدعو الى استقالة وزير الداخلية نهاد المشنوق ( #نهاد_المشنوق_استقيل) كونه المسؤول عن الأجهزة الأمنية وبينها جهاز امن الدولة الذي تولى التحقيق مع عيتاني. وكان المشنوق دعا في تغريدة “كل اللبنانيين” إلى الاعتذار من عيتاني.

وذكّر الناشط شريف حجازي أن حزب الله رفض اللواء أشرف ريفي وزيراً للداخلية واختار نهاد المشنوق”، فيما قالت كيندا الخطيب: ” الذي ادّعى ان زياد جهز لاغتياله ..هو ذاته من يقطف ثمرة الاعتذار اولا”.

وكتبت ساجدة ميقاتي على الوسم نفسه: ” تلفيق الملفات و تعذيب الناس جسديا و نفسيا و انتهاك حقوقهم جريمة”، بينما دوّن حساب “فورمولا”: ” اللي بشوف الوزير المشنوق كيف متحمس على القطف بموضوع زياد عيتاني بقول هيدا وزير زراعة و مش وزير داخلية”.

بدوره قال شادي إن “قطف قضية #زياد_عيتاني  لمصالح انتخابية معيب”، واعتبر طارق طراد أن “قمة العار ان يكون الاعتذار موجه باسم الشعب اللبناني لم يكن هناك اي شك لدي بانه بريء  انت المدان ! معاليك طفح الكيل منك !”