Site icon IMLebanon

“تكهرب” بين “القوات” و”التيار”.. حاصباني: امشوا من هون

 هاجم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة ​غسان حاصباني خلال تمثيله رئيس حزب “القوات” في إعلان لائحة “القوات اللبنانية” و”الكتائب” في زحلة،​ القائمين على صفقة الكهرباء، قائلاً: “يقولون لنا ما رح يكون في كهرباء او بتمشوا ع زوقنا”، نقول لهم اما امشوا بالقانون او امشو من هون”.

واعتبر حاصباني انه “اذا اردتم اقتصاد بدل الانهيار صوتوا للقوات، واذا اردتم دولة بدل الصفقات انتخبوا القوات، واذا اردتم دولة الجيش اللبناني والقوى الامنية لديهم حصرية السلاح واذا ارتم دولة بدل الدويلة انتخبوا القوات واصدقائها”.

كما كان له هجوم على تيار “المستقبل”، إذ رأى انه تواجهنا وستواجهنا مخاطر عديد ويبدو اننا متجهين إلى مكان لا نريده من إنهيار إقتصادي وخطر للصحة والبيئة،  مشيراً في الوقت عينه إلى أنه “لسنا بحاجة إلى منجم مغربي لنعرف إلى أين البلد ذاهب ولا نريد ان نلتجئ إلى أساليب تحمينا من العين وصيبة العين لأننا فشلنا في كل شيء، فعلينا بجهدنا أن ننهض بهذا البلد”.

هجوم “القوات” على ملف الكهرباء، أتاه ردّ وزير الطاقة سيزار أبي خليل الذي غرد عبر “تويتر”، قائلا: “لم يعد البلد واقتصاده يحتملان مراهقتكم… روحوا تعلّموا القانون والعمل الوزاري واعملوا شي انجاز في وزاراتكم… كفى متاجرة بمصالح المواطنين…”