Site icon IMLebanon

الهومنتمن يحسم مركز الصدارة في “البلاي اوفس”… والحكمة والشانفيل في “أم المعارك”

تقرير خالد مجاعص

“انتهت السكرة وجاءت الفكرة”… هذا هو ملخص بطولة لبنان لكرة السلة مع انتهاء الدور المنتظم ايذاناً بانطلاق “البلاي اوفس” ومعه انطلاق مرحلة الجدّ في بطولة لبنان لموسم الـ2018.

فما قبل البلاي اوفس ليس كما بعده. الهومنتمن ضمن المركز الأول، انما من دون ان يتمكن من الهروب في النصف النهائي من مواجهة الفائز بين الشانفيل والحكمة في المواجهة الأقوى في مرحلة البلاي اوفس.

فالحكمة أسقط بعد ظهر اليوم فريق بيروت في ملعبه في غزير بنتيجة 85-75 ليضمن المركز الرابع وبالتالي يضمن افضلية الأرض امام الشانفيل.

الحكمة الذي قدم أفضل عروضه في غزير تحت انظار الوزير ميشال فرعون تمكن من قلب تأخره 12 نقطة في منتصف الربع الثاني الى فوز بفارق عشر نقاط 85-75. وقد فرض دواين جاكسون نفسه نجم المباراة من دون منازع بتسجيله 33 نقطة منها 6 ثلاثيات ناجحة من 15 محاولة واضاف عليها 7 ريباوند، خمس تمريرات حاسمة و 3 بلوك شات. وبأدائه الرائع، اعاد دواين جاكسون الثقة الى زملائه في الفريق وبشكل خاص كابتن الفريق نديم سعيد الذي اضاف 19 نقطة في مباراة هي الأفضل له منذ فترة طويلة، وزميله اثير ماجوك الذي قام بمهمة دفاعية خارقة فسجل 18 نقطة وحصل على 9 ريباوند و4 بلوك شات.

من ناحيته، حاول كريس كراووفورد ابقاء فريقه متقدماً على الحكمة بتسجيله 29 نقطة لكن لم تكن كافية في يوم كان الأسواء لزميله مايك ايفيبرا هداف الفريق الذي اكتفى بـ12 نقطة فقط مع نسبة ثلاثيات سيئة جداً هي ثلاثية واحدة ناجحة من 7 محاولات.

وفي مواجهة أخرى، حسم فريق الهومنتمن صراع المركز الأول في صدارة البطولة لمصلحته بعدما جدد فوزه على الشانفيل بنتيجة 93-78 بمباراة متقاربة جدا في جزئها الأول الذي انتهى لمصلحة الفائز بنتيجة 47-46 بفارق نقطة واحدة. وفرض الأميركي سام يونغ الأفضل في صفوف الفريق الفائز بتسجيله 24 نقطة امام زميله الفرعون المصري اسماعيل احمد الذي قدم بالمقابل مباراة متكاملة هجوما ودفاعاً بتسجيله ارقام مميزة هي:18 نقطة، 9 ريباوند و8 اسيست وكان اسماعيل احمد قريب جدا من تحقيق التريبل دوبل. من ناحيته، كان فادي الخطيب الأفضل في الشانفيل مع 22 نقطة امام زميله الأميركي دانييل اورتون الذي سجل 15 نقطة ولكن مع 4 ريباوند فقط.

ويلتقي الهومنتمن في الفاينل 8 مع اللويزة في مواجهة سهلة جدا بينما يواجه الرياضي صاحب المركز الثاني فريق الأنطونية في المركز السابع. من ناحيته يواجه فريق بيروت الثالث في الترتيب فريق المتحد صاحب المركز السادس في مواجهة منتظرة بينما يلتقي الحكمة والشانفيل في “ام المعرك”في المواجهة الأقوى في الفاينل ايت.