Site icon IMLebanon

الصايغ: مصرّون على 3 وزراء في حكومة ثلاثينية

أكد عضو اللقاء الديموقراطي النائب فيصل الصايغ أن “للحزب التقدمي الإشتراكي تاريخ نضالي عريق لا يستطيع أحد إلغاءه، ففي كل محطة تاريخية وكل مفصل من مفاصل الحياة السياسية جولات، مشددا ان “ما زرعته دار المختارة من تضحيات لا بد ان يزهر نجاحات وانتصارات”.

ودعا خلال افطار رمضاني أقامه لماكينة الحزب التقدمي الإشتراكي في بيروت الى “ضرورة احترام صحة التمثيل والاحجام السياسية التي انبثقت عن الانتخابات”، بالإضافة للتنوع الطائفي الموجود في اللقاء الديمقراطي، مشيرا الى ان “اللقاء حصل على 7 من 8 مقاعد عن طائفة الموحدين الدروز، والمقعد الثامن ترك شاغرا كي لا نتهم بالالغاء والتهميش. بالتالي، مطلبنا بسيط، انتم عطلتم الحكومات السابقة لأشهر تحت عناوين ومعايير عديدة ك”صحة التمثيل”، و”القوي في بيئته”، كما عطلتم رئاسة الجمهورية لسنتين لأسباب ذاتها، اذا كما “يحق لكم يحق لغيركم” الحزب التقدمي الاشتراكي هو القوي ببيئته وهو يمثل الاكثرية الساحقة، وبالتالي وبكل بساطة نريد 3 وزراء في الحكومة الثلاثينية”.

ولفت الصايغ الى ان “المسؤولية الوطنية تفترض من كل القوى السياسية الاسراع في تشكيل الحكومة العتيدة لنتفرغ جميعا لمعالجة القضايا الشائكة في البلد، من مرسوم التجنيس، انتقالا لموضوع النازحين الذي خلق مشكلة متفاقمة، وترسيم الحدود الذي يتجدد اليوم، كما من واجبنا مواجهة الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتردي”.