Site icon IMLebanon

“سبعة”: للانتهاء بسرعة من عملية تشكيل الحكومة

دعا حزب “سبعة” كل القوى السياسية إلى “الانتهاء بسرعة من عملية تشكيل الحكومة”، مطالبًا “بوضع المصلحة الوطنية العليا فوق الأنانيات والمصالح الشخصية”.

واعتبر “سبعة”، في بيان، أن “الوضع الاقتصادي للبلد وصل إلى مرحلة خطيرة للغاية، قد نرى نتائجها من خلال طرد آلاف الموظفين من وظائفهم خلال الأشهر القادمة، بالإضافة إلى إعلان إفلاس عدد كبير من الشركات”، داعيًا الحكومة إلى “وضع بيان وزاري واضح بأهداف تنفيذية واضحة وإجراءات جريئة وخلاقة للخروج مما قد يكون أخطر أزمة اقتصادية شهدها لبنان خلال عقود”.

وفي ما خص مرسوم التجنيس، طالب “سبعة” بتسريع “عملية البت بالمرسوم وشطب الأسماء التي يثبت عدم استحقاقها للجنسية ومحاسبة المسؤولين عن الفضيحة وإعلان الجهات المسؤولة بكل شفافية”، داعيًا “إعطاء الأولوية لتجنيس أولاد الأمهات اللبنانيات المتزوجات من أجانب واقرار هذا الحق بأسرع المهل”.

وفي موضوع النازحين السوريين، أكد “سبعة” أن هذا الموضوع “يجب أن يكون خارج التجاذبات السياسية وأن المصلحة الوطنية والأمن القومي فوق كل اعتبار”، داعيًا المجتمع الدولي إلى “تحمل كامل مسؤولياته في هذا الملف الذي يعني الجميع وليس لبنان فقط”.