Site icon IMLebanon

قاطيشا: عصابات بعلبك – الهرمل تتلقى التغطية من الأحزاب

أكد النائب وهبي قاطيشا أن “العصابات في بعلبك – الهرمل تتلقى التغطية من قبل الأحزاب”، مشدداً على أنه “لا يمكن ضبط الوضع من دون دولة في البقاع أو في غيره”، لافتاً إلى أن “أكبر دليل لماذا في بقية المناطق لا وجود لعصابات؟ لولا التغطية لما قاموا بهذه الأفعال، كيف يمرون على حواجز الجيش بسياراتهم. عندما تكون العصابات أقوى من الدولة والقانون، عندما تستبيح الدولة والقانون والجيش وكل شيء من أجل ذلك يصل الوضع إلى الفلتان”.

وردا على سؤال عن قضية ختم جوازات سفر الإيرانيين، قال قاطيشا عبر إذاعة “الشرق”: “أن القصة ليست جديدة، عندما يكون الشعب الإيراني مثلما هو مستبيح بالهدف السياسي المتبع فهو يستبيح حدود لبنان كأننا أصبحنا في لبنان محافظة إيرانية، ليس أفرادا معينيين مثلما صدر المرسوم السابق يسمح لوزير الداخلية ومعه المدير العام للأمن العام بختم بعض الأوراق لبعض الأفراد. هم معروفون ومحددون في القانون ولكن أن يستبيح شعبا برمته فهذا مرفوض وإنعكاساته سلبية على واقع لبنان. لذلك أطلق الشعب صرخته، وإذا لم يتراجع المدير العام للأمن العام عباس ابراهيم ستكون هناك مشكلة سياسية كبيرة”.

وعن ملف التجنيس قال: “أنها تهريبة أخذت ضجة لدى الشعب اللبناني من دون إستثناء ورأينا كيف ان رأس الدولة إستنجد بالأمن العام من أجل إيجاد حل لهذا الخطأ والخطيئة، ربما قد لا يكون مسؤولا عنه، الذين حضروا المرسوم هم المسؤولون عنه وأنا أتمنى على رئيس الجمهورية أن يكون عالما بهوية الذي حضر المراسيم وكيف ولماذا”، معتبرا ذلك “توطينا مقنعا إذ أننا لسنا بحاجة لأشخاص مقنعين. يمكن أن يكونوا هاربين من جرائم في بلادهم من اجل إرتكاب جرائم أكبر في لبنان”.

وأشار إلى “موقف المطارنة الرافض لهذه الممارسة وهذا المرسوم وأن القوات اللبنانية ستقدم طعنا اليوم بهذا المرسوم”.