Site icon IMLebanon

فياض: التباطؤ في تشكيل الحكومة غير مبرر

أكد النائب علي فياض أنه “يجب أن نقارب موضوع تشكيل الحكومة بعقلية دولة، وبعقلية رجال الدولة. الطائفية هي نقيض العقلانية ومصلحة الدولة. لا نريد أن نتحدث أن هناك أزمة الآن تقف وراء تشكيل الحكومة، لكن التباطؤ غير مبرر في تشكيلها”.

أضاف، خلال حضوره حفل توقيع الدكتور أحمد فقيه كتابه الثالث “الإنسان … الى أين؟”، “نحتاج الى أن تكون هناك حكومة في أسرع وقت، وعندما نتحدث عن عقلية الدولة وبناء الدولة، هذا الأمر يستدعي أن تكون هناك معايير واضحة تنحاز إلى مصلحة الدولة لا المصالح الفئوية الضيقة، لذلك دعونا إلى وحدة المعيار في تشكيل الحكومة، علينا وعلى الآخرين.

وتابع “لا يستطيع أي كان أن يتعاطى مع الانتخابات النيابية الأخيرة وكأنها لم تكن، فهي الأرضية التي تتشكل على أساسها الحكومة، حتى لو كانت هذه القواعد تخدم بعضا من أخصامنا السياسيين وعلى الجميع أن يتعاطى بمسؤولية وعدم المبالغة في المطالب والتعاطي بواقعية ومسؤولية وطنية حتى لو استدعى الأمر تنازلا هنا أو هناك”.

وختم: “إذا كنا نريد أن نتعاطى مع الآخرين بالطريقة التي يتعاطون فيها، حجمنا النيابي نحن وحلفاؤنا أكبر منهم، لكن لأننا نؤمن بضرورة أن تكون هناك حكومة متوازية تلبي مصالح الجميع وتكون قادرة على إدارة البلد إدارة سليمة وأن يجد الجميع أنفسهم ممثلين بالطريقة الصحيحة”.