Site icon IMLebanon

قاطيشا: الوضع “مكربج” والمسؤول هو من يتسلط على كل شيء

أكد عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشا “أن لم يدخل أحد حتى الآن في مسألة الأعداد للحكومة. منذ أيام طرحنا مع وزير الإعلام خمسة وزراء والحديث عن أربعة وزراء هو في إطار “السياسي” أكثر مما منه واقعيا. ولا شيء حتى الساعة لا عن الأحجام ولا الأعداد”.

وأضاف لـ”المركزية”، “ما زلنا متمسكين بتشكيل حكزمة متوازنة، ولا يحاول أحد ابتزازنا لا بمسألة النازحين ولا في الحلول في سوريا، والفريق الآخر مسؤول عن هذا التعطيل، فليتفضل ويعلمنا كيف يريد أن يساهم في تشكيل الحكومة، والمطلوب منه التعاون مع الرئيس المكلف للتشكيل”.

ورأى أن “كل الأمور مجمدة بانتظار تشكيل الحكومة ووصف الوضع في لبنان “بأنه “مكربج” والمسؤول عن الكربجة هو من يريد أن يتسلط على كل شيء في هذا البلد. من يريد أن يتسلط على صلاحيات رئيس الجمهورية وصلاحيات رئيس الحكومة ويحجّم كل القوى الأخرى. نحن نعلم في أي اتجاه نريد أخذ البلد ولكن الآخرين يودون أخذه في اتجاه آخر”.

وختم “إن مسألة النازحين لا يمكن حلها إلا بقرار دولي، هو مطلبنا منذ البداية، إذ اقترحنا مراراً أن يتم التعاون مع الأمم المتحدة والدول الكبرى لإعادتهم. يحاول البعض القيام ببطولات، والإيهام بأنهم بدأوا بعملية إعادة النازحين، من خلال العشرات الذين أعادوهم، لكن في الحقيقة لا يمكن إعادتهم إلا بواسطة قوى دولية وبالاتفاق مع الحكومة اللبنانية”.