Site icon IMLebanon

الموسوي: ندعم الموقف اللبناني الذي يرفض ترسيم الحدود البرية

أشار النائب نواف الموسوي إلى أن “لبنان يتعرض لنصيبه من الأثر السيء التدميري لما يسمى صفقة القرن، حيث تقوم الولايات المتحدة الأميركية بالضغط على المسؤولين اللبنانيين لإرغامهم على القبول بالطروحات الإسرائيلية المتعلقة بالحدود بين لبنان وفلسطين، وتحاول فرض المطالب الإسرائيلية على لبنان في وقت يتمسك فيه لبنان بحقه في استعادة أراضيه”.

وتابع، خلال وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في صور، “بالأمس أبلغ مسؤولون أميركيون من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين، أننا في لبنان لسنا في وارد أن نقبل بترسيم الحدود البرية من قبل أن ترسم الحدود البحرية أيضا، ونحن نقول إننا في المقاومة وكما أعلنا دائما، وراء الدولة في ما تقرر ما هو لبناني وما هو غير لبناني، ونؤكد أننا ندعم الموقف اللبناني الذي يرفض ترسيم الحدود البرية بمعزل عن ترسيم الحدود البحرية”.

وأردف “إننا في هذه الانتخابات النيابية التي جرت، أسقطنا صفقة القرن في مرتكزها اللبناني، ونحن سنعمل أيضا من أجل إسقاط صفقة القرن بإسقاط مرتكزها السوري، وسندعم الشعب الفلسطيني لإسقاط صفقة القرن بإزالة مرتكزها الفلسطيني”.

وأضاف “إننا نقول للشعب الفلسطيني الذي أدرك خياره، فعرف أن ليس من خيار لاستعادة الحقوق سوى المقاومة نهجا بجميع أشكالها، بأننا كما كنا في كل مرحلة من المراحل معك وإلى جانبك”.

بدوره، أشار النائب علي خريس إلى “أن الدعوة التي دعا إليها رئيس مجلس النواب نبيه بري المتمثلة بأن يكون هناك لقاء مصالحة بين الفصائل الفلسطينية وتحديدا بين حركة فتح وحركة حماس، هي دعوة بالغة الأهمية، لأننا نؤمن أن لا نصر بلا وحدة ولا قضية بلا اتحاد”.