Site icon IMLebanon

كنعان: ولادة الحكومة ليست متوقفة على لقاء الحريري وباسيل

اعتبر أمين سر “تكتل لبنان القوي” النائب إبراهيم كنعان أن “القول إن ولادة الحكومة متوقفة على لقاء رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري والوزير جبران باسيل فرضية خاطئة”، مشيرًا إلى أن “باسيل أكد في حديث صحافي أنه موجود عندما يطلبه الحريري، علمًا أن لقاءات ثنائية عدة وعلى مستوى التكتل عقدت سابقًا بين الجانبين”.

ولفت كنعان، في حديث لـ”صوت لبنان (93.3)”، إلى أن “المبادرة هي لدى الرئيس المكلف ويمكنه أن يأخذ قرارًا بمشروع تشكيلة بعد كل المشاورات التي قام بها، ونحن في انتظاره، لاسيما أن الحكومة مفصلية سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا واجتماعيًا”.

ورأى كنعان أن “هناك نوعًا من عدم الانسجام والتناقض والخضات غير المفهومة في الحركة السياسية”، وسأل: “الحكومة اتخذت قرارًا بالتمديد للبواخر وإنشاء معامل الكهرباء فأين المشكلة إذًا في الباخرة التي وصلت بداية للزهراني لتمنع من الرسو قبل أن تتجه إلى كسروان؟”

ودعا كنعان إلى أن “نعود جميعًا إلى التسوية التي نتج عنها رئاسة وحكومة وموازنات واستقرار لننطلق في معالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية”، مشددًا على أن “الأساس هي المصالحة المسيحية أما في السياسة فكما نختلف يمكن أن نلتقي”.

وأكد كنعان “أننا ارتضينا جميعًا معادلة جديدة لبنانية وداخلية ووطنية لتأمين الاستقرارين السياسي والأمني ويجب تحصين تسويتنا في ظل المتغيرات الخارجية لا أن نرزح تحت الواضع الخارجي المتبدل”.