Site icon IMLebanon

محمد نصرالله: فلنتنازل عن الصالح الخاص لمصلحة العام

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله أنه “لا يوجد قطاع في لبنان لا يعاني من زعزعة، لأن الحياة السياسية في لبنان تشكو من معاناة كبيرة”.
وقال خلال رعايته حفلا تربويا لتكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية أقامته بلدية سحمر في ساحة البلدة إن “الأحزاب والسياسيون يتحملون مسؤولية تردي الوضع السياسي الذي ينعكس سلبا يوما بعد يوم على حياة المواطنين الذين يرزحون تحت ضغط تردي الوضع الاقتصادي خصوصا ونحن على ابواب عام دراسي جديد”.

وأضاف نصرالله: “إن هامش الوقت والمناورات ليس في مصلحة الوطن والمواطن وأيضا ليس في مصلحة السياسيين خصوصا بعدما تجاوزت عملية التأليف عتبة المئة يوم، ونتيجة الأوضاع والإستحقاقات المالية والاقتصادية الضاغطة، والتي باتت العنصر الأول الدافع إلى الإسراع في تشكيل الحكومة. إننا ندعو لتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن لنشل المواطنين من بؤر الأزمات، لنضع الخلافات جانبا ولنعمل على تجاوزها لمصلحة هذا الوطن الذي يجمعنا”.

وأكد أن “الجميع يعلم أن الخلاف اليوم بين السياسيين هو حول عدم وجود قاعدة لتشكيل الحكومة”، قال: “فلنتنازل عن الصالح الخاص لمصلحة الصالح العام ولننطلق بالورشة الفعلية الأساسية لبناء المؤسسات، فلا يجوز أن يتأخر تشكيل حكومة الوحدة الوطنية أكثر لمعالجة الملفات الضاغطة وعلى رأسها الفساد والتلوث الذي يضرب مناطقنا”.

وتابع: “إننا بحاجة إلى خارطة الطريق لمعالجة قضية نهر الليطاني. موضوع الليطاني يحتاج إلى تعاون أكثر من مؤسسة من مؤسسات الدولة وأكثر من وزارة من وزارات الدولة. وسنعمل ما في وسعنا لنكون عنصرا مساعدا على تحقيق الوصول الى أقصى درجات التعاون بين مؤسسات الدولة ووزارات وإدارات وغيرها”.