Site icon IMLebanon

رياض طوق يفوز قضائيًا على السيد

خسر النائب جميل السيد الدعوى القضائية التي أقامها ضد الإعلامي رياض طوق، على خلفية نشر الأخير معلومات تتعلق بقضية ميشال سماحة والعلاقة التي كانت تجمع المخبر ميلاد كفوري باللواء جميل السيد يوم كان مديرًا عامًا للأمن العام.

ونشر طوق تفاصيل الدعوى على حسابه في “فايسبوك”، وكتب: “أثبت القضاء اللبناني متمثلًا بمحكمة المطبوعات قدرته على إعطاء كل ذي حق حقه وأنه لا يتأثر بأصحاب النفوذ والسلطة لاسيّما بعد أن صدر الحكم النهائي اليوم في الدعوى المقامة ضدي من اللواء جميل السيّد والتي استمرت ثلاث سنوات والذي كان قد طلب خلالها تعويضًا ماليًا قدره خمسين مليون ليرة لبنانية (الدعوى أقيمت بسبب سردي لبعض المعلومات في معرض عملي الصحفي على الـMTV، وهي تتعلق بقضية ميشال سماحة والمخبر ميلاد كفوري الذي أوقع به، عندما قلت إن الأخير كان على علاقة باللواء جميل السيد يوم كان مديرًا عامًا للأمن العام)”.

وأضاف: “بعد أن كان الحكم الأولي قد حكم لصالح اللواء السيد عاد حكم التمييز لينصفني وليبطل جميع التعقبات (أي وكأن الجرم لم يقع أساسًا). وبناءً عليه ألزمت المحكمة المدعي جميل السيد بكافة مصاريف ونفقات الدعوى التي خسرها. وهنا لا بد لي أن أشكر رئيس مجلس إدارة MTV الأستاذ ميشال المر الذي وقف الى جانبي في القضية والشكر الكبير الى موكّلي في الدعوى محامي محطة MTV المحامي البطل غسان زيدان الذي عاد وربح الدعوى بعد ان استأنف الحكم الأول. ولعلّ هذا الحكم القضائي يدلّ ويؤكّد للواء السيّد وغيره أننا لسنا هواة بل محترفي صحافة ولا نلقي الاتهامات جزافاً ولا ندلي بمعلومة الا اذا تحققنا منها ولا نلجأ الى أسلوب الفضائح والتّشهير من أجل تحقيق سبق صحفي”.