Site icon IMLebanon

رفض واسع على مواقع التواصل لإساءة سالم زهران لأمير الكويت

تفاعلت إساءة الإعلامي سالم زهران لأمير دولة الكويت خلال مقابلة تلفزيونية عبر قناة “المنار”، فبعد مواقف سياسية وطلب النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود من قسم المباحث الجنائية المركزية، تفريغ مضمون المقابلة، اشتعلت مواقع التواصل في لبنان برفض الإساءة للكويت واميرها واللذين لم يقدما الا الخير للبنان حكومةً وشعباً.

وانتشرت عدة وسوم علقت على المسألة منها “#الا_سمو_الامير_ياقناة_المنار” و”دولة الكويت” و”سالم زهران”، حيث رفض الكثيرون التطاول على هذه الدولة الشقيقة للبنان.

الإعلامي نديم قطيش رأى ان “الاساءة لأمير #الكويت إساءة لكل لبناني يعرف حداً أدنى مِن العلاقات اللبنانية الكويتية.. يكفي ان معلمك ضرب له التحية امير #الكويت امير الحب للبنان، والكويتيون بينهم من هم لبنانيون بعشق هذا الوطن اكثر من الابواق المأجورة، والأنانيات المنتفخة. #الا_سمو_الامير_ياقناة_المنار”.

واعتبر رئيس تحرير موقع IMLebanon طوني ابي نجم ان “الإساءة إلى #أمير_الكويت إساءة إلى لبنان وجميع اللبنانيين وإلى علاقات تاريخية تربط بلدينا. إن السفيه والشاشة التي استضافته يصران على الإساءة إلى علاقات لبنان بأشقائه لكن اللبنانيين يثمنون كل ما قدمته وتقدمه #دولة_الكويت للبنان واللبنانيين #الا_سمو_الامير_ياقناة_المنار”.

وكتبت الصحافية ليلى حاطوم: “من المعيب أن #سالم_زهران يسيئ لدولة الكويت التي لطالما ساندت #لبنان وكانت خير نموذج للدبلوماسية السياسية في فرض المساعي الحسنة. من المعيب أكثر أن كلامه عن أمير #الكويت يأتي في سياق “سمعت عن” وبدون أدلة أو تحقيق. ومن المعيب أن كلامه كان بطريقة دونية وكأن أمير الكويت لا يحسن التصرف”.

من جهتها رأت الناشطة إلسي باسيل: “من انتم لتتكلموا عن امير الكويت، ما هو محلكم من الاعراب، اخبروني عن انجازاتكم ، اصمتوا اقفلوا افواهكم ،  فقط المشاريع الانمائية بالمناطق هي من يحق لها ان تتكلم عن الامير، عذرا سمو الامير لان لبنان يعيش بزمن عهر سياسي #الا_سمو_الامير_ياقناة_المنار”.

وقالت الناشطة نادين صيداني: “إلا صاحب السمو يا  ويجب أن ننحني إحتراما لحنكته وذكائه وخبرته ووطنيته التي لا تشبه ولا بأي شكل من الأشكال ما عند من تجرأ عليه! وصلك الصوت يا سالم يا زهران! قلة فهمك يا زهران ما ممكن يستوعب حجم صاحب السمو! بدورها ذكرت الناشطة نادين بكور: “هالفائض القوة ، هالخطاب المتندني تجاه اخواننا العرب لوين بدو يوصلنا !! مين بيتحمل مسؤولية آلاف العيل اللبنانية الموجودة بالكويت و بالخليج بشكل عام !!”