Site icon IMLebanon

غضب ضد شربل خليل وعلي بركات.. ودريان يطالب “الجديد” بالاعتذار

ليست المرة الأولى التي يثير فيها المخرج شربل خليل الجدل وغضب فئات معينة، وهذه المرة اخذت المسألة بعداً دينياً بعد اعتبر كثيرون ان في برنامجه عبر “الجديد” “قدح وجم” إهانة للكعبة المشرفة وذلك من خلال اغنية كان يؤديها ضيفه علي بركات المقرب من “حزب الله”. وجاء في المقطع الذي اثار الاستياء: “لو بدنا سيدنا يحج الكعبة بتشرف لعندو”.

وفي هذا الاطار، طالب مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وسائل الإعلام وبخاصة المرئية منها، ب عدم التعرض للمقدسات الإسلامية والمسيحية باي شكل من الأشكال، لأنها تمس مشاعر اللبنانيين وتستفزهم جميعا، وتشعل نار الفتنة التي تدمر البلاد والعباد ببرامج مرفوضة أخلاقيا ووطنيا ودينيا.

وقال ان “الكعبة المشرفة لها حرمتها وقدسيتها ومكانتها وعظمتها عند المسلمين، فحذار التعرض لشعائر الله ومنها الكعبة المعظمة التي هي خط احمر، ولن نسمح لأي شخص كائنا من كان، بالتطاول على قبلة المسلمين في العالم، فليفهم المعنيون وليضعوا حدا لهذا الجنوح والجنون الذي يهدد الأمن الاجتماعي والوطني”.

ودعا قناة الجديد الى “ايقاف مثل هذه البرامج المسيئة، والاعتذار من جمهور المسلمين والمواطنين عن هذه الخطايا التي تخدم أعداء الوطن وتساهم في الفوضى، وعلى القضاء اللبناني المختص أن يعتبر هذا الموقف إخبارا لإجراء المقتضى ومحاسبة كل من هو متورط في هذا العمل المشين قبل فوات الأوان”.

واكد دريان ان “دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية لم ولن تسكت عن هذه التجاوزات اللاأخلاقية، والتي تمس بأصل العقيدة الإسلامية”، داعيا الرأي العام الإسلامي واللبناني الى “التروي وإفساح المجال لمعالجة هذه القضية بالطرق التي تعتمدها دار الفتوى ضمن الأصول القانونية، بالتعاون مع رئاسة الحكومة ووزارة الإعلام المعنية بالموضوع لوضع الأمور في نصابها، ومنع تكرار مثل هذه الإساءات التي تمس بالسوء مشاعر المسلمين وتثير البلبلة في المجتمع اللبناني”.

ويأتي بعد الإعتصام الذي نفّذه مساء السبت عددٌ من الشبّان في طرابلس، استنكاراً لما جرى كما نفذ عدد من الناشطين حملة على وسائل التواصل الاجتماعي طالبوا فيها أصحاب شركات الكابل في طرابلس بقطع بثّ قناة “الجديد”.