Site icon IMLebanon

صحناوي في العشاء السنوي لمؤسسة الفرد سميث في مانهاتن

شارك رئيس مجلس إدارة مصرف SGBL أنطون صحناوي في العشاء السنوي الـ73 لمؤسسة ألفرد سميث الذي أقيم في فندق هيلتون وسط مانهاتن في نيويورك – الولايات المتحدة. وتميز الحدث بمشاركة الكثير من الشخصيات الأميركية البارزة وشهد الحفل مواقف لافتة تراوحت بين السياسة والكوميديا.

العشاء السنوي يخصص لجمع الأموال للأطفال المحتاجين في مدينة نيويورك لكنه بات يعتبر كذلك واحداً من اكبر الأنشطة التي تحمل ملامح سياسية.

وبرزت في هذا العام الكلمة التي القتها السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة التي قدمت استقالتها قبل أسابيع نيكي هيلي حيث انتشر الفيديو على نطاق واسع. وتولى الكوميدي جيم غافيغان الذي قدم الحفل البدء بالسخرية من هيلي قائلاً: “انا معجب كبير بنيكي هيلي، وذلك منذ ان قدمت استقالتها”!

اما في خطابها فاثارت هيلي الكثير من الضحك وذلك حين ذكرت خصوصاً النصيحة التي أعطاها إياها الرئيس دونالد ترامب. فقالت: “ان تعرضت للضحك فقط اذكري انجازاتي، لقد حصل في الأمم المتحدة”!.

ووسط النكات التي القتها، كانت هيلي جادة بدعوتها الى مزيد من التحضر في الخطاب السياسي الأميركي التي تبدو مقادة بانقسام سياسي من الطرفين (الحزبان الجمهوري والديموقراطي). واعتبرت ان اخصامنا السياسيين ليسوا أعداء.

وتطرقت الى سوريا قائلة: “في سوريا حيث يستخدم الدكتاتور الأسلحة الكيميائية لقتل أطفال بريئين هذا هو الشر”.